الأحد 28 جمادى الثانية / 23 فبراير 2020
11:54 ص بتوقيت الدوحة

صحيفة مصرية تفجر مفاجآة وتكشف عن إجمالي ثروة مبارك ونجليه

متابعات

الإثنين، 20 مارس 2017
مبارك
مبارك
قالت صحيفة مصرية، إن إجمالي ثروة الرئيس المخلوع "محمد حسني مبارك" ونجليه علاء وجمال، سواء داخل مصر أو خارجها، بلغت 3.5 مليارات جنيه في الداخل و9.7 مليارات بالخارج، وفقا لما أوردته الصحيفة.

وأضافت صحيفة "اليوم السابع" المصرية المعروفة، نقلًا عن مصادر أن الأجهزة المعنية بالدولة تسلمت تقارير رقابية كشفت عن امتلاك "مبارك" ما يقرب من 3 مليارات و600 مليون جنيه، عبارة عن أموال سائلة وعقارية وأسهم وسندات بالبورصة والبنوك والشركات. 

أما بخصوص أمواله في الخارج، فقد ذكرت الصحيفة أن "مبارك" وأفراد نظامه يمتلكون في الخارج ما يقرب من المليار ونصف المليار دولار، من بينها نحو 650 مليون دولار لـ"مبارك" ونجليه، بما يعادل 9 مليارات و750 مليون جنيه، عبارة عن أصول وعقارات في لندن وقبرص وأمريكا، بجانب 410 ملايين دولار في سويسرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن دفاع "مبارك" ورموز نظامه يسعون جاهدين لفك تجميد أموالهم في الخارج عن طريق محامين أجانب، واستخدام أحكام البراءات التي صدرت لصالح بعضهم، مشيرة إلى أن مصر تخاطب الدول المجمدة لديها الأموال لوقف هذه المحاولات.

وقد أشارت الصحيفة في النهاية إلي أن لجان فحص الثروة، واجهت العديد من العقبات أثناء حصر الأموال؛ نتيجة قيامه باتباع نظام اقتصادي مركب في تسجيل ما يمتلكه من أموال، يصعب على المحاسبين الماليين الوصول إليها.

م.ن
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.