السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
11:59 ص بتوقيت الدوحة

خطير.. جوجل تحذر مستخدمي «جيميل» من هذا الأمر

متابعات

الأربعاء، 22 مارس 2017
أرشيفية
أرشيفية
أطلق عملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل"، تحذيراً إلى مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني خاصته "جي ميل"، من فيروس اختراق يصل إلى حساباتهم كملف مرفق مع رسالة وهمية باسم الشركة.

وأوضحت الشركة عبر مدونتها الرسمية، أن ملف المرفقات ما هو إلا فيروس لسرقة الحساب بالكامل، أو التحكم في رسائله المُرسلة والمُستلمة، دون السيطرة الكاملة على الحساب.

وتؤكد "جوجل" أن المستخدم عندما يضغط على ملف المرفقات، سيتم التحميل بصورة طبيعية للمستخدم، ولكنها في حقيقة الأمر انتقال إلى صفحة مُعدة مُسبقاً من قبل المُخترق، حيث ستطلب الصفحة الجديدة إعادة إدخال كلمة السر الخاصة بالحساب، لإتمام تحميل المرفق، ولكنها في الحقيقة أولى خطوات الدخول في فخ المخترق.

كما شددت على أهمية التأكد من رابط أي صفحة تحميل يتم عرضها جانبياً في أثناء التحميل، مع ضرورة عدم إعادة إدخال كلمة السر، في أي صفحة جانبية لا تحمل الامتداد الرسمي للشركة، والعودة فوراً إلى إعدادات الحساب وتغيير كلمة السر.

الجدير بالذكر أن تحذير "جوجل" من هذا الفيروس، جاء بالتزامن مع إعلان حساب "هاكرز" مجهول على (الإنترنت المظلم)، لعرض بيع، تضمن أكثر من 20 مليون حساب "جي ميل" تم اختراقها خلال الأعوام الماضية، وهي الحادثة التي لم تؤكدها، أو تنفيها الشركة.

م.ن
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.