الثلاثاء 10 شوال / 02 يونيو 2020
01:33 م بتوقيت الدوحة

الأمن المصري يصفّي اثنين من المعارضين في البحيرة

القاهرة وكالات

السبت، 08 أبريل 2017
الأمن المصري
الأمن المصري
قتلت قوات الشرطة المصرية، اليوم السبت، مواطنين اثنين في محافظة البحيرة، بزعم انتمائهما إلى حركة مجهولة تدعى "حسم"، وفق موقع العربي الجديد.

وداهمت، قوات الشرطة، مزرعة في قرية الإمام الغزالي بمركز الدلنجات، في محافظة البحيرة، وقتلت كلاً من، أبوالفتوح عبد الفتاح عبد العظيم البشبيشي (نجار مسلح من المحمودية)، وإسلام علي محمد السيد، (حاصل على بكالوريوس تجارة، من سيدي بشر الإسكندرية). 
وادعت وزارة الداخلية أنه "استمراراً لجهود ملاحقة عناصر الكيان المسلّح لجماعة الإخوان الإرهابية والذي يتخذ مسمى (حسم، لواء الثورة) فقد توافرت معلومات تفيد باتخاذ وحدتين سكنيتين بنطاق محافظتي الإسكندرية والمنوفية، ومزرعة بمحافظة البحيرة، كأوكار للإيواء والتدريب على استخدام السلاح وتصنيع العبوات المتفجرة، وتخزين الأسلحة والعبوات والموادالمستخدمة في عمليات التصنيع وتجهيز عبوات لاستخدامها فى ارتكاب الحوادث الإرهابية". 
وأضافت الوزارة، في بيانها، أنه "تم استهداف وتفتيش تلك الأوكار وضبط القائمين عليها، وعند مداهمة مزرعة كائنة بقرية الإمام الغزالي بمركز الدلنجات، في محافظة البحيرة، تستغل في تصنيع العبوات المتفجرة وتفخيخ السيارات، تبين تواجد عناصر مسلحة داخلها لتأمينها، وحال اقتراب القوات بادرت تلك العناصر بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، تجاه القوات التى تعاملت معهم".
وأشارت إلى أنّ " تبادل إطلاق النار أسفر عن مصرع 2 من هؤلاء العناصر، وهما أبو الفتوح عبد الفتاح عبد العظيم البشبيشي، نجار مسلح، من المحمودية، وإسلام علي محمد السيد، حاصل على بكالوريوس تجارة، من سيدي بشر الإسكندرية، وعثر بحوزتهما على بندقيتين".


ولفتت وزارة الداخلية إلى أنه "بعد تفتيش أحد المبانى المُلحقة بالمزرعة عُثر على 4 بنادق آلية، وطبنجة، و11 خزينة آلي، و3 قنابل يدوية، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة".

وقالت أيضاً إنه "تم ضبط 5 من عناصر الكيان المسلح المتورطين في تنفيذ حوادث إرهابية خلال مداهمة عدد من الأوكار التنظيمية في محافظة الإسكندرية، حيث عثر بحوزتهم على بندقية آلية، وخزينة آلية، و38 طلقة نارية من العيار ذاته، وطبنجة، وطلقتين ناريتين من العيار ذاته، وعبوة فارغة جاهزة للتعبئة، وكمية من الأدوات والمكونات التي تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجرة، ومجموعة من الأوراق تتضمن بعض التقارير عن الأهداف المرصودة".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.