الإثنين 09 شوال / 01 يونيو 2020
09:09 م بتوقيت الدوحة

تعاون بين جامعة قطر ودلالة القابضة في مجال التدريب والبحث العلمي

الدوحة - قنا

الأحد، 08 أكتوبر 2017
. - جامعة_قطر
. - جامعة_قطر
وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة وذلك في إطار مساعيها لتعزيز شراكاتها المحلية، وفتح آفاق للتعاون البحثي، وإتاحة فرص تدريبية ووظيفية للطلبة.

وقع المذكرة الدكتور عمر الأنصاري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور عبد العزيز الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة دلالة بحضور مسؤولين من الجانبين.

وتهدف المذكرة إلى تحسين وتعزيز المعرفة في مجال التعليم والأبحاث العلمية والتدريب التنفيذي وتنمية المجتمع وتبادل الخبرات المهنية والعلماء والباحثين في مجال إدارة الأعمال والمال ونظم المعلومات.

ويتطلع كلا الطرفين للتعاون في تنظيم وإقامة مؤتمرات وندوات وورش عمل تخصصية مشتركة، بما يحقق الأهداف المشتركة للمؤسستين بالإضافة للبنود الأخرى.

وقال الدكتور عمر الأنصاري إن جامعة قطر تسعى منذ تأسيسها إلى مد جسور التواصل مع مجتمعها والتفاعل الإيجابي مع كافة المؤسسات والقطاعات في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن من أبرز المجالات التي تهتم بها الجامعة موضوع تبادل الخبرات بين الجامعة ومختلف المؤسسات في المجتمع بما يدفع التنمية في المجتمع قدما والمساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي.

وأكد أن القطاع الاقتصادي وسوق العمل يحتلان جانبا مهما من استراتيجية جامعة قطر ، وقال "تنظر الجامعة لهذا القطاع المهم بإمعان وتركيز عند وضع البرامج والخطط الأكاديمية الجديدة أو تطوير القائم منها، وخاصة أن الدولة باتجاه التحول إلى اقتصاد المعرفة بحلول العام 2030".

وأوضح الدكتور الأنصاري أن هذه المذكرة تشكل منطلقا لتبادل المعلومات وأفضل الخبرات التي من شأنها منفعة الطلبة.. مضيفا أن الاتفاقية" تأتي كتتمة ضرورية للدور الأكاديمي الحيوي الذي تقوم به جامعة قطر من خلال برامجها الأكاديمية متنوعة الاختصاصات لخلق جيل جديد من الرواد الشباب المثقف المزود بالمعارف والمفاهيم والمهارات اللازمة المنسجمة مع رؤية قطر 2030" .

وبدوره قال الدكتور عبد العزيز علي الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة دلالة "إن المذكرة تأتي لتوفير فرص التدريب لأبنائنا طلاب جامعة قطر وتعريفهم بأنظمة التداول والمساهمة في إجراء البحوث العلمية ورعاية الطلاب المتميزين والمبدعين بالإضافة إلى خطة المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركة تحقيقاً لرؤية قطر 2030".

وأضاف الدكتور الحمادي أن هدف الشركة هو تدريب القيادات الشابة على أفضل الطرق الخاصة بالتداول في الأسهم وفي العقارات وذلك خلال الفترة الصيفية، وبأعداد تحددها الكلية إلى جانب التعاون في مجال البحوث العلمية بين المؤسستين.

ولفت إلى أن الشركة يمكنها توظيف الطلاب المتميزين الذين يتم تدريبهم لديها في إطار هذه الشراكة، معربا عن شكره لجامعة قطر على التعاون البناء للوصول لتوقيع هذه المذكرة الهامة .

وفي رده على أسئلة الصحفيين قال الدكتور خالد العبدالقادر عميد كلية الإدارة والاقتصاد إن هذا التعاون الجديد يعزز فرص الطلاب في الإلمام بالجوانب التطبيقية والمعرفية وفتح قنوات التعاون في مجال البحث والتدريب العلمي كما يساهم في تقوية أواصر الاتصال مع الجهات الفاعلة بما يفيد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.