السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
04:33 ص بتوقيت الدوحة

غدًا..افتتاح حديقة المعمورة بعد إعادة تأهيلها وفق أحدث المواصفات (صور)

الدوحة - العرب

الإثنين، 06 نوفمبر 2017
حديقة المعمورة
حديقة المعمورة
تفتتح وزارة البلدية والبيئة، غدًا الثلاثاء، حديقة المعمورة، وذلك عقب تأهيليها وتطويرها وفقًا لأحدث المواصفات البيئية القياسية.



الموقع:

تقع حديقة المعمورة في منطقة المعمورة على شارع وادي بطحاء عند شارع ابن عباس تم إنشاء الحديقة عام 1994على مساحة تبلغ 6411م2


تعتبر هذه الحديقة من الحدائق السكنية والتي تقدم خدماتها لأهالي الحي فهي تقدم للزوار الراحة والهدوء نتيجة وقوعها في حي سكني هادئ بالإضافة إلى جمال الطبيعة حيث المسطح الأخضر والأشجار والزهور التي توفر للإنسان الراحة النفسية ويلاحظ في الحديقة الجلسات المظللة المميزة.


المداخل:

 للحديقة مدخلان من الجهة الشرقية والغربية من الحديقة كما زودت الحديقة بموقف للسيارات يقع عند مدخل الحديقة من الجهة الشرقية.       


المكون النباتي: 

يشاهد من يدخل إلى الحديقة وجود بعض الأشجار المميزة كالبونسيانا و الفتنة و النيم حيث تشكل منظراً مميزاً على محيط الحديقة بالإضافة للمسطح الأخضر و نباتات التحديد و الزهور الموسمية التي تزيد من جمالية الحديقة.



منطقة العاب الأطفال:

تقع في الجهة الشمالية من الحديقة نشاهد فيها العاب مختلفة وآمنة للأطفال.  كما  تحوي الحديقة على ثلاثة مرامي منفردة لكرة السلة ليتسنى لعشاق كرة السلة ومحبي هذا النوع من الرياضة  ممارسة نشاطهم الرياضي في هذا المجال حيث لا تتطلب هذه اللعبة أكثر من لاعبين فقط




الخدمات المتوفرة: 

مبردات مياه, دورات مياه, منطقة العاب الأطفال, مواقف للسيارات




مواعيد الزيارة: 

من الرابعة عصراً حتى الحادية عشر ليلاً.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.