الأربعاء 14 شعبان / 08 أبريل 2020
02:33 ص بتوقيت الدوحة

"دريمة" يطلق حملة "الاختلاف تميز" لتعزيز النظرة الإيجابية للأيتام

الدوحة - قنا

الإثنين، 06 نوفمبر 2017
. - دريمة
. - دريمة
أطلق مركز رعاية الأيتام (دريمة) حملة توعوية تحت شعار "الاختلاف تميز" لنشر الوعي بين أفراد المجتمع بمخاطر التمييز الاجتماعي وتعزيز النظرة الإيجابية للأيتام.

وتتضمن الحملة التي تستمر حتى 11 من نوفمبر الجاري العديد من الفعاليات والأنشطة، منها جناح تعريفي عن الخدمات التي يقدمها المركز وعن حملة "الاختلاف تميز" التي تناسب جميع الفئات العمرية في عدد من المجمعات التجارية والأماكن الترفيهية، كما يتيح للأطفال والكبار مشاركة دريمة حملتها من خلال ترك بصمة على الجدارية المخصصة لهذا الغرض في الحي الثقافي "كتارا".

كما يسعى دريمة من خلال هذه الحملة إلى الوصول لجميع شرائح المجتمع من أجل توعيتهم بأهمية الاختلاف والتميز وضرورة إيقاف التمييز الاجتماعي.

وفي هذا الإطار أوضحت السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند المديرة التنفيذية لمركز رعاية الأيتام "دريمة" أن المركز يسعى من خلال إقامة هذه الحملة وغيرها من الفعاليات إلى تعزيز الدمج المجتمعي والتمكين لأبناء دريمة، والتوعية بالمسؤولية المجتمعية تجاه هذه الشريحة من المجتمع.

 والعمل على تعزيز نظرة المجتمع إلى الطفل اليتيم، بأنه وأقرانه المستقبل والأمل والقوة، وهم رافد مهم في المجتمع.

وأكدت أن مسؤولية رعاية الأيتام لا يختص بها دريمة فقط، بل المجتمع كله معني بهذه الفئة، لأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، ويملكون قدرات وإمكانات هائلة يجب تطويرها وتنميتها لخدمة بلدهم.

يذكر أن مركز رعاية الأيتام دريمة هو المركز الرائد في رعاية الأيتام ودمجهم في المجتمع، من خلال توفير الرعاية اللازمة للفئات المستهدفة، واستقرارهم في الأسر الحاضنة البديلة، ودمجهم في المجتمع، كما يلتزم المركز بقيم المسؤولية، والخصوصية، والمساواة، والمشاركة أثناء تقديمه خدماته.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.