الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
03:04 م بتوقيت الدوحة

تركيا تعلن عن تسلمها الدفعة الأولى من مقاتلات (F-35) الأمريكية غدا

291

وكالات

الأربعاء، 20 يونيو 2018
تركيا تعلن عن تسلمها الدفعة الأولى من مقاتلات (F-35) الأمريكية غدا
تركيا تعلن عن تسلمها الدفعة الأولى من مقاتلات (F-35) الأمريكية غدا
أعلنت تركيا اليوم، أنها سوف تتسلم الدفعة الأولى من مقاتلات (F-35) أمريكية الصنع غدا الخميس.
وقال السيد بكر بوزداغ المتحدث باسم الحكومة التركية اليوم، في مقابلة مع محطة (TGRT) التلفزيونية المحلية، إن مشروع مقاتلات (F-35) مع الولايات المتحدة هو مشروع متعدد الأطراف، وأن تركيا طرف وشريك لواشنطن في هذا المشروع مؤكدا تسلم بلاده الدفعة الأولى من المقاتلات يوم غد.
وأضاف بوزداغ، أن "الغرض من قرار مجلس الشيوخ الأمريكي حظر بيع أنقرة مقاتلات من طراز (F-35)، يهدف إلى تمكين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الحصول على مطالب معينة من تركيا".
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد أقر أول أمس الإثنين، مشروع قانون يمنع الإدارة الأمريكية من بيع تركيا مقاتلات من طراز (F-35).
وبشأن قرار الولايات المتحدة الأمريكية الخروج من مجلس حقوق الإنسان، قال متحدث الحكومة التركية، إن إسرائيل هي الأكثر انتهاكا لحقوق الإنسان، وخروج الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان يعد دعما مطلقا لهذه الانتهاكات.
وأكد بوزداغ أن القرار الأمريكي يظهر أن إدارة واشنطن تستند إلى أحكام مسبقة في هذا الصدد، وتتحيز بشكل واضح لإسرائيل التي تجمع 99 بالمئة من دول العالم على ارتكابها انتهاكات ضد سكان غزة والفلسطينيين عموما، تشمل التعذيب ضد النساء والأطفال والمدنيين الأبرياء، وقتل شعب أعزل.
وكانت السيدة نيكي هيلي مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة، قد أعلنت أمس الثلاثاء انسحاب بلادها من مجلس حقوق الإنسان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.