الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
12:43 ص بتوقيت الدوحة

عبر وسم #غزة_تحت_القصف

مغردون: اتركوا الخلافات.. ودافعوا عن حصن الأمة

محمود مختار

السبت، 11 أغسطس 2018
مغردون: اتركوا الخلافات.. ودافعوا عن حصن الأمة
مغردون: اتركوا الخلافات.. ودافعوا عن حصن الأمة
حالة من الحزن والغضب شهدها موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بعد شنّ الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جوية قاتلة على قطاع غزة أمس الأول، الأمر الذي تسبب في وفاة وإصابة عدد من أهل غزة. وتضامن عدد كبير من المغردين، مع أهالي غزة، عبر هاشتاج #غزة_تحت_القصف، وهاشتاج #غزة_تقاوم، اللذين تصدّرا أعلى «تريند» بدولة قطر والمنطقة العربية على مدار يومين متتاليين، مستنكرين اهتمام الدول العربية بخلافاتها السياسية فقط، دون الالتفات إلى ما يحدث في غزة، لافتين إلى ضرورة تنحية الخلافات جانباً، والدفاع عن الشعب الفلسطيني في القطاع.
وأكدوا أن غزة حصن الأمة في وجه الاحتلال، وأنها هي الحرّةُ، بينما يقف العالم العربي خلف خطوط النار.
‏ قال المغرد @AlthaniSuhaim : حسبنا الله ونعم الوكيل يا ذا الجلال والعزة، اللهم أنقذ المسلمين في غزة، اللهم كن لهم عوناً ونصيراً، اللهم ربنا جل ثناؤك وتقدست أسماؤك، اللهم لا يرد لأمرك ولا يهزم جندك، سبحانك وبحمدك، اللهم عليك باليهود الظالمين #غزة_تحت_القصف
من جهتها، قالت المغردة هبه شوكري @hibashookari: قال مهاتما غاندي الأب الروحي للمقاومة الهندية السلمية ضد الإنجليز إن فلسطين تنتمي للعرب، كما ينتمي الإنجليز لإنجلترا، وكما ينتمي الفرنسيون إلى فرنسا، ومن الخطأ فرضهم على الأرض.. لو قالها اليوم لكان إخوانجيا إرهابيا كارها للسلام.. الأرض لأصحابها والمقاومة حق #غزة_تحت_القصف.
من جهتها، قالت المغردة @Eng_moonii: اللهم إنا نستودعك غزة وأهلها، فتولاهم بحفظك ورعايتك، واحفظ دماءهم وأعراضهم، يا من لا تضيع عندك الودائع #غزة_تحت_القصف. بدوره، قال الدكتور عبدالله العودة @aalodah: ضمائرنا المنهكة الموجوعة تحت القصف..! لكم الله #غزة_تحت_القصف.
في السياق ذاته، قال الكاتب أحمد بن راشد بن سعيّد ‏ @LoveLiberty: من غيرُكِ يا غزة يحمي الدارْ، من غيرك يلهمُ في الأرض ملايينَ الأحرار، من غيرك يعطي المعنى للثورة والثوّارْ، يا غزة أنتِ الشعلة في ليل فلسطينْ، أنتِ التاج على رأس صلاح الدين، يا حصنَ الأمة في وجه الإعصار، أنت الحرّةُ، وﷲ، ونحن الأسرى خلف خطوط النارْ #غزة_تحت_القصف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.