الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
06:25 م بتوقيت الدوحة

رفع 4513 مركبة من أبريل حتى أغسطس

«البلدية» تطلق حملة شاملة لإزالة السيارات المهملة

93

الدوحة - العرب

الأربعاء، 15 أغسطس 2018
«البلدية» تطلق حملة شاملة لإزالة السيارات المهملة
«البلدية» تطلق حملة شاملة لإزالة السيارات المهملة
نفذت وزارة البلدية والبيئة، ممثلة في لجنة إزالة السيارات المهملة، حملة شاملة لإزالة السيارات والآليات والمعدات المهملة، وجميع المظاهر العشوائية بالشوارع الرئيسية أو الفرعية، والمواقف الخارجية أمام الكراجات، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة من قبل البلديات المعنية. وتأتي الحملة في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للدولة.
وقال السيد صالح حسن الكواري -نائب رئيس لجنة إزالة السيارات المهملة- إن اللجنة تواصل حملتها التفتيشية داخل الحدود الإدارية لجميع البلديات، من أجل تحقيق الهدف المنشود، المتمثل في الحد من هذه الظاهرة، وقد تم رفع حوالي 4513 سيارة خلال الفترة من أبريل الماضي حتى أغسطس الحالي.
ودعا الكواري جميع الجهات المختصة بتوفير الدعم والمساندة، إلى تسهيل مهمة اللجنة في التخلص من السيارات المهملة، من أجل الحفاظ على المظهر العام للدولة، كما ناشد أصحاب السيارات والمعدات والآليات بعدم تركها في الميادين والطرق والشوارع والأرصفة والأراضي الفضاء، حتى لا تصبح مهملة، مما يعد مخالفة لأحكام ولوائح القرارات التنفيذية للقانون رقم (18) لسنة 2017.
وطالب الكواري ملاك السيارات المهملة بتعديل أوضاعهم حرصاً على المظهر الجمالي للدولة، وفي حال عدم رغبتهم في ذلك سيتم شطبها والتخلص منها وترحيلها إلى أماكن الحجز المقررة (شبك المشاف) وفقاً للقانون، منوهاً بأنه في حال رغبة ملاك السيارات والآليات والمعدات باسترجاعها، عليهم مراجعة الإدارة المختصة بالبلدية.
وأهابت لجنة إزالة السيارات المهملة، بالجمهور الكريم التعاون والإبلاغ عن أي سيارات مهملة على رقم الخط الساخن (184).
من ناحية أخرى، بدأت بلدية الظعاين، ممثلة في قسم الرقابة العامة، وبالتعاون مع إدارة الأعتدة الميكانيكية، تنفيذ حملة لرفع الآليات والمعدات الثقيلة في المناطق الإدارية التابعة للبلدية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.