الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
05:44 م بتوقيت الدوحة

رقابة دقيقة على الأسواق.. ونظافة شاملة للحدائق

«الشمال» تدشن حملات مكثفة استعداداً لعيد الأضحى

91

الدوحة - العرب

الأربعاء، 15 أغسطس 2018
«الشمال» تدشن حملات مكثفة استعداداً لعيد الأضحى
«الشمال» تدشن حملات مكثفة استعداداً لعيد الأضحى
أعلنت بلدية الشمال استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تضمنت خطة العمل قيام الإدارات المعنية بالجهود كافة لتقديم أفضل الخدمات للجمهور.
تتضمن الخطة في مجال شؤون الخدمات، قيام قسم الحدائق بأعمال النظافة الشاملة لمرافق الحديقة كافة، مثل: مناطق الألعاب، والممرات، وبرادات المياه، وأعمدة الإنارة، وغيرها. وستكون مواعيد الزيارة للحدائق خلال أيام العيد من 8 صباحاً حتى 12 ليلاً، وسيُخصص عمال نظافة على مدار اليوم للعمل داخل جميع الحدائق.
وفي مجال النظافة، ستجري عمليات تنظيف ورشّ مصليات العيد من الداخل والخارج بالمبيدات المناسبة، ورشّ المساجد من الخارج، بالإضافة إلى رش حاويات القمامة وسوق السمك والمقصب والسوق الجديد، كما تُستقبل الطلبات الخاصة بالصرف الصحي ومكافحة الحشرات والقوارض خلال الفترة الصباحية من 7 صباحاً حتى 12 ظهراً، وفي الفترة المسائية من 12 ظهرا حتى 5 مساء. وفي مجال الرقابة البلدية، تتضمن خطة عمل قسم الرقابة الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك تغطية العمل بمقصب مدينة الشمال من 5 صباحاً وحتى 6 مساء في أول أيام العيد، وفي باقي أيام العيد ستكون من 5 صباحاً ولمدة 12 ساعة.
كما تشمل الخطة تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية طوال فترة العيد.
أما في مجال الرقابة الفنية، فتُنفّذ خلال عطلة عيد الأضحى جولات تفتيشية على الشوارع العامة والميادين والأحياء والمتنزهات العامة، وأمام المحالّ التجارية والمطاعم، لضبط النظافة العامة. كما يجري التفتيش على مواقع العمل للشركات، لضبط مخالفات الحفر والبناء بنطاق الحدود الإدارية للبلدية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.