الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
12:27 م بتوقيت الدوحة

لطفلة من دولة الكويت عمرها 29 يوماً

«قلب سدرة» يجري جراحة لأول حالة من خارج قطر

118

الدوحة - العرب

الأربعاء، 15 أغسطس 2018
«قلب سدرة» يجري جراحة لأول حالة من خارج قطر
«قلب سدرة» يجري جراحة لأول حالة من خارج قطر
أجرى فريق طبي من مركز القلب بسدرة، جراحة عاجلة لأول مريض من خارج قطر، ليكتب بذلك عهداً جديداً للسياحة العلاجية في قطر.
وقد أُجريت الجراحة لطفلة من دولة الكويت عمرها 29 يوماً، ووزنها 1.3 كجم، لأجل تصحيح عيب خلقي أعاق قلبها عن ضخّ الدم في الجسم بشكل طبيعي، علماً بأنها وُلدت قبل أوانها، ويتعين على ذويها العودة بها إلى مركز سدرة للطب لإجراء عدد من الجراحات الأخرى على مدار الأشهر المقبلة لإصلاح العيب.
أجرى الجراحة الدكتور أوليفييه غي، رئيس قسم جراحة القلب في مركز سدرة للطب، بمساعدة فريق مكون من 10 أطباء متعددي التخصصات.
وأعرب البروفيسور زياد حجازي -رئيس قسم طب الأطفال ومدير مركز القلب في مركز سدرة للطب- عن امتنان المركز للثقة الكبيرة التي أولاها أهل الطفلة لمركز القلب بسدرة، والتي قال إنها أصغر طفلة يستقبلها المركز.. مضيفاً: «لقد أقمنا شراكة وثيقة ومثمرة مع زملائنا في الكويت الذين يؤدون دوراً محورياً في تسهيل سفر المرضى الكويتيين لتلقي العلاج في مركز سدرة للطب، ونتطلع إلى مزيد من التعاون المثمر في المستقبل».
وأوضح أن مركز القلب بـ «سدرة للطب» يقدّم مجموعة واسعة من الخدمات تشمل جراحات القلب والعلاجات التدخلية، والفيزيولوجيا الكهربية للقلب، والتخدير القلبي، وتروية القلب، والأكسجة الغشائية خارج الجسم (ECMO)، والعناية المركزة للقلب، وطب القلب غير الجراحي، وتوفير خدمات القلب في العيادات الخارجية والداخلية، وطب القلب للجنين، فضلاً عن كونه مزوداً بأحدث التجهيزات والمرافق المصممة لتمكين الفرق الطبية من تحقيق أعلى معايير الرعاية وأفضل الممارسات للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.