الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
06:29 م بتوقيت الدوحة

بمشاركة 300 ألف عسكري، و36 ألف دبابة ومدرعة، وأكثر من ألف مروحية

روسيا تبدأ أكبر مناورات عسكرية في تاريخ البلاد

155

موسكو- قنا

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018
روسيا تبدأ أكبر مناورات عسكرية في تاريخ البلاد
روسيا تبدأ أكبر مناورات عسكرية في تاريخ البلاد
بدأت اليوم أكبر مناورات عسكرية في تاريخ روسيا الحديث "الشرق- 2018" ، وتستمر الى 15 سبتمبر الجاري في الشرق الأقصى الروسي.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية ،في بيان لها، إنه سوف يجري خلال المناورات العمل على مسائل تطبيق أنواع الفرق العسكرية لمصلحة ضمان الأمن العسكري الروسي.

وأوضحت أن الهدف الرئيسي من المناورات التحقق من استعداد أجهزة الإدارة العسكرية عند التخطيط والتنفيذ لإعادة تجميع القوات لمسافات طويلة، وتنظيم التفاعل بين الفرق البرية والقوات البحرية، فضلا عن حصول القادة والمقرات القيادية على الممارسة وتحسين مهاراتهم في إدارة القوات.

وستجري المناورات على مرحلتين: خلال الأولى، سوف يتم الانتهاء من نشر المجموعات العسكرية في الشرق الأقصى، وزيادة فرق القوات البحرية في المناطق البحرية الشمالية والشرق الأقصى.

وفي المرحلة الثانية سيعمل القادة والمقرات على إدارة الفرق المشتركة بين القوات مع القيام بالممارسة العملية للإجراءات الدفاعية والهجومية.

يذكر أن السيد سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي، قد صرح في وقت سابق، بأن نحو 300 ألف عسكري، و36 ألف دبابة ومدرعة، وأكثر من ألف مروحية وطائرة مسيرة ستشارك في مناورات "فوستوك-2018" (الشرق-2018)، التي ستصبح الأضخم في روسيا منذ مناورات "زاباد-81" (الغرب-81).

وقال شويغو للصحفيين: " لكم أن تتخيلوا، أن تعمل 36 ألف وحدة آلية وعسكرية -من دبابات ومدرعات وآليات مشاة- في وقت واحد، وبالطبع، في ظروف قريبة للقتالية إلى أقصى حد".. مضيفا أنه لم تجر مثل هذه المناورات الواسعة النطاق في روسيا منذ عام 1981.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.