الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
12:11 ص بتوقيت الدوحة

قطر للبترول تزود "هالديا" الهندية بالنافثا لـ 3 سنوات

الدوحة - بوابة العرب

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018
قطر للبترول تزود "هالديا" الهندية بالنافثا لـ 3 سنوات
قطر للبترول تزود "هالديا" الهندية بالنافثا لـ 3 سنوات
وقعت قطر للبترول، بصفتها الوكيل التسويقي لشركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، اتفاقية مدتها ثلاث سنوات لتزويد شركة هالديا للبتروكيماويات في الهند، والتي تقع في ولاية البنغال الغربية، بما مجموعه 600,000 طن من النافثا الخفيفة اعتباراً من هذا العام.

وتعتبر اتفاقية التوريد طويلة الأجل هذه أول عملية بيع للنافثا تبرمها شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة مع مستخدم نهائي في الهند، مما يعكس اهتمام الشركة بالمزيد من المبيعات المباشرة مع المستخدمين النهائيين. 

المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، صرّح بهذه المناسبة قائلا: "إن الهند بلد مهم للغاية، وشريك أساسي لقطر في مجال الطاقة، ونحن فخورون بهذه الشراكة المتميزة.

ومن هذا المنطلق، فإننا في مجموعة شركات قطر للبترول، نواصل جهودنا لتعزيز تعاوننا على مختلف الأصعدة والمساهمة في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في الهند. وتصدر قطر إلى المستخدمين النهائيين في الهند الغاز الطبيعي المسال، والنفط الخام، والمكثفات، والغاز البترولي السائل، وأنواعاً أخرى من الوقود. ونحن نعتز بقدرتنا على توسيع تعاوننا الثنائي وتعزيز علاقاتنا في مجال الطاقة مع الهند من خلال شراكتنا مع هالديا للبتروكيماويات وبيع النافثا بشكل مباشر".

وتعتبر شركة هالديا من أكبر شركات البتروكيماويات في الهند حيث تمتلك مجمعا حديثا للبتروكيماويات يعتمد على النافثا، ويقع على بعد 125 كيلومتراً من كولكاتا، وتبلغ طاقته الإجمالية حوالي 700 ألف طن سنوياً من الإيثيلين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.