الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
09:35 م بتوقيت الدوحة

الحزب الحاكم في السودان يعتمد تشكيلة الحكومة الجديدة

قنا

الجمعة، 14 سبتمبر 2018
السيد فيصل حسن إبراهيم نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني في السودان
السيد فيصل حسن إبراهيم نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني في السودان
اعتمد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، تشكيلة حكومة الوفاق الوطني الجديدة في البلاد، والتي ضمت 20 وزيرا اتحاديا و 27 وزير دولة.

ونقلت وكالة السودان للأنباء، عن السيد فيصل حسن إبراهيم مساعد رئيس الجمهورية و نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني لشئون الحزب، القول إن أعضاء الحكومة الجدد سيؤدون اليمين مساء اليوم أمام الرئيس عمر حسن البشير، وإن مجلس الوزراء الجديد سيعقد أول اجتماع له بعد غد الأحد.

وشهد التشكيل الوزاري الجديد إلغاء ودمج عدد من الوزارات كما تم الإبقاء على 8 وزراء من الحكومة السابقة، أبرزهم وزراء الدفاع والخارجية والنفط، فيما تم تعيين وزراء جددا لكل من الداخلية و المالية و الري والموارد المائية والكهرباء والزراعة والغابات والثروة الحيوانية والسمكية والحياة البرية.

يذكر أن السيد معتز موسى رئيس الوزراء السوداني الجديد، كان قد بدأ منذ أيام مشاورات مكثفة مع كافة القوى والأحزاب السياسية للحوار الوطني لتسمية مرشحيها في الحكومة الجديدة التي ستقوم بتنفيذ المتبقي من مخرجات "الحوار الوطني" حتى عام 2020 والذي سيشهد قيام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد.

وأعلن الرئيس السوداني عمر البشير، يوم الأحد الماضي حل حكومة" الوفاق الوطني"، كخطوة ضرورية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية التي واجهتها البلاد خلال الفترة الماضية، قائلا إن الهدف من هذه الخطوة هو "تشكيل حكومة فاعلة ورشيقة تستجيب لتطلعات الشعب السوداني في حياة كريمة وإعادة الأمل إليه".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.