الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
06:19 ص بتوقيت الدوحة

تحركات تركية رفيعة المستوى لمتابعة عملية #اختطاف_جمال_خاشقجي

العرب- متابعات

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018
اتصالات تركية رفيعة المستوى لمتابعة #اختطاف_جمال_خاشقجي
اتصالات تركية رفيعة المستوى لمتابعة #اختطاف_جمال_خاشقجي
أجرت السلطات التركية تحركات على أعلى المستويات لمتابعة عملية اختطاف الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، معتبرةً ذلك مساساً بسيادتها وأمنها.

وقامت السلطات التركية كذلك برفع الإجراءات الأمنية بكافة المطارات والمعابر لمنع أي محاولة لنقله خارج البلاد.

وقالت مصادر تركية رفيعة المستوى إن اتصالات سياسية تجري الآن على أعلى مستوى لمتابعة اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي، "وأن السلطات التركية تتابع القضية على أعلى المستويات، باعتبارها تمس أمن تركيا".. بحسب تصريحات لموقع "عربي21".

وقالت المصادر إن السلطات المختصة "رفعت الإجراءات الأمنية في كافة المطارات والمعابر التركية، للتأكد من منع إخراج خاشقجي من البلاد"، مضيفة أنها "تعتقد أن الكاتب السعودي لا يزال موجودا على الأراضي التركية".

اختفى الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي منذ الساعة الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء بعد دخوله مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، لإجراء معاملات عائلية ولم يعرف مصيره حتى الآن.

وقال حساب معتقلي الرأي في حسابه الخاص بـ "تويتر": "اختفاء الكاتب السعودي #جمال_خاشقجي منذ الساعة 1 ظهر اليوم الثلاثاء 2/10/2018 عقب مراجعته السفارة السعودية في اسطنبول لإجراء معاملات ورقية، و السفارة تدعي أن خاشقجي لم يأتِ اليوم أبداً!".

ودعا الجميع للتغريد بوسم #اختفاء_جمال_خاشقجي ضمن حملة لدعوة المعنيين والحقوقيين للضغط فوراً على السلطات السعودية لتكشف عن مصيره، في ظل إنكار السفارة السعودية في تركيا دخوله مبناها اليوم !!

وكشفت خطيبة خاشقجي، ملابسات اختفاء الأخير منذ ظهر الثلاثاء، بعد مراجعته للقنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا، وقالت إن خاشقجي دخل إلى مبنى القنصلية في الساعة الواحدة ظهرا، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن حيث كانت برفقته عندما دخلها. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.