الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
10:44 ص بتوقيت الدوحة

قطر للبترول تعلن عن اتفاقيتين لبيع النافثا لشركة ماروبيني اليابانية

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018
قطر للبترول تعلن عن اتفاقيتين لبيع النافثا لشركة ماروبيني اليابانية
قطر للبترول تعلن عن اتفاقيتين لبيع النافثا لشركة ماروبيني اليابانية
أعلن الوكيل التسويقي لشركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، عن اتفاقيتين لتزويد شركة ماروبيني اليابانية بما مجموعه 1,2 مليون طن من النافثا سنويا اعتبارا من شهر أكتوبر الحالي ولمدة خمسة أعوام لكل من العقدين.

وتعتبر الاتفاقيتان مع ماروبيني الأكبر والأطول بينها وبين قطر للبترول منذ بدء التعاملات التجارية بينهما في مجال النافثا قبل أكثر من ثلاثة عقود.

المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، صرّح بهذه المناسبة قائلا: "إن هذا العقد سيعزز من علاقتنا وشراكتنا الاستراتيجية مع ماروبيني التي نعمل معها منذ عقود ونتمتع معا بشراكة مثمرة".

وأضاف المهندس الكعبي "إن دولة قطر مزوّد طاقة موثوق به لليابان، ومن خلال التعاون مع شركاء مثل ماروبيني سنتمكن من المساهمة بتزويد اليابان باحتياجاتها المتزايدة من منتجات الطاقة".

من جهته، قال السيد فوميا كوكوبو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ماروبيني، "إن هذا العقد لن يساهم فقط بتلبية الاحتياجات المتزايدة للقيم البتروكيماويات في اليابان وآسيا، بل يشكل نموذج عمل مربح للجانبين أيضا. إن هذه الصفقة مؤشر على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين قطر للبترول وشركة ماروبيني وعلى جهودهما لتحقيق قيمة مضافة لاستثماراتهما الحالية في مجال الغاز الطبيعي المسال والمصافي ومحطات توليد الطاقة".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.