الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
03:52 ص بتوقيت الدوحة

نتائج جيدة للشقب في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة المغرب لجمال الخيل

المغرب- قنا

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018
الشقب
الشقب
حققت جياد الشقب (عضو مؤسسة قطر) نتائج جيدة في التصفيات المؤهلة لنهائيات منافسات بطولة المغرب الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي انطلقت اليوم وتختتم غدا، والمقامة ضمن معرض الفرس بالمغرب، وبرعاية نادي السباق والفروسية القطري.

وفازت المهرة (غالبة الشقب) بالمركز الأول في فئة المهرات عمر سنة واحدة ونالت أعلى نقاط بالبطولة في يومها الاول، حيث حصلت على 460 نقطة في الإجمالي مما يجعلها مرشحة قوية لحصد الذهب على مستوى هذه الفئة في النهائي غدا.

وتواصلت النتائج الجيدة للشقب بحصول المهرة "الصبا الشقب" على قمة فئة المهرات في عمر العامين، وأيضا حصل الشقب على المركز الاول في فئة المهرات عمر 3 سنوات عن طريق المهرة " أم قريبة الشقب" بحصولها على المركز الاول لهذه الفئة.

وفازت الفرس "عايدة الشقب" بالمركز الأول فئة الأفراس من عمر 4 الى 6 سنوات.

وأكد سعادة الشيخ حمد بن على آل ثاني مدير إدارة الانتاج وجمال الخيل بالشقب، أن المشاركة في البطولة الدولية بالمغرب خلال معرض الفرس تأتي من أجل المساهمة مع الاشقاء في المغرب في إنجاح فعاليات المعرض، وتأكيد حرص دولة قطر على التواجد في هذا النوع من البطولات المتعلقة بالفروسية عامة.

وأشار إلى أن معرض الفرس بالمغرب يعد من العلامات المميزة سنويا على مستوى أنشطة الفروسية بالعالم بدليل المشاركة الدولية الكبيرة وتنوع الفعاليات والحضور الجماهيري الكبير، مضيفا "بالطبع فإن مشاركة قطر سواء نادى الفروسية أو الشقب وكذلك اتحاد الفروسية تصب كلها في اتجاه واحد، ونعمل من أجل رفع الراية القطرية في المحافل التي نشارك بها، ونأمل التوفيق في بطولة المغرب الدولية لجمال الخيل العربية الاصيلة بعد البداية الجيدة بالنسبة للشقب في اليوم الاول من البطولة".





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.