الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
04:27 ص بتوقيت الدوحة

الشقب يحصد أربع ذهبيات في ختام بطولة جمال الخيل العربية بالمغرب

المغرب- قنا

الجمعة، 19 أكتوبر 2018
الشقب
الشقب
حصد الشقب ( عضو مؤسسة قطر) أربع ميداليات ذهبية في ختام منافسات بطولة جمال الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الفرس الـ 11 بمدينة الجديدة المغربية، وبمشاركة نادي السباق والفروسية القطرية الراعي البلاتيني. 

وفازت المهرة ( غالبة الشقب ) بالميدالية الذهبية على مستوى المهرات عمر سنة واحدة ، وحصلت على الميدالية الفضية المهرة ( كارما ) ملك محمد العطوان من المغرب ، وحقت المهرة ( كنوز بوزنيقة ) ملك الحريسة الملكية لبوزنيقة من المغرب الميدالية البرونزية .

وجاءت الذهبية الثانية للشقب في فئة المهرات عمر عامين عن طريق المهرة ( أم قريبة الشقب )، ونالت المهرة ( تانيا الراكس ) ملك ميشيل جان من فرنسا على الميدالية الفضية ، وحصلت المهرة ( الصبا الشقب ) ملك الشقب على الميدالية البرونزية .

وضمن فئة الأفرس حصد الشقب الذهبية الثالثة بعد فوز الفرس ( عايدة الشقب ) بالمركز الأول ، وحصلت على الفضية الفرس ( غزالة ) ملك الحريسة الملكية لبوزنيقة، ونالت الفرس ( جونيفا نويتك ) ملك عبد المجيد بوخديجة من المغرب الميدالية البرونزية.

أما الذهبية الرابعة للشقب فكانت في منافسات فئة الأمهر عمر عامين وثلاثة عن طريق المهر ( هجرس الشقب ) الفائز بالمركز الاول لهذه الفئة، وحصل على الميدالية الفضية المهر ( وايل انز ) ملك محمد العطوان من المغرب ، وجاء في المركز الثالث المهر ( برنس) ملك عبد المجيد بو خديجة من المغرب لينال الميدالية البرونزية.

وتم تتويج الشقب بالميداليات الذهبية الأربعة بحضور سعادة الشيخ حمد بن على آل ثاني مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل بالشقب الذي أعرب عن سعادته بالفوز الكبير للشقب في ختام بطولة المغرب الدولية لجمال الخيل العربية الاصيلة.

وأشار إلى أن الفوز بهذه الميداليات هو فوز لجميع القطريين وانتصار رائع أكد ريادة الشقب على مستوى هذا النوع من المنافسات، كما يبرهن على قدرة الشقب في السيطرة على البطولات الدولية، مضيفا أن المشاركة المقبلة للشقب ستكون في بطولة أمريكا الدولية لجمال الخيل، وبعدها ستكون هناك مشاركة في بطولة العالم بفرنسا الشهر المقبل.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.