الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
09:31 م بتوقيت الدوحة

«الصحة»: تطعيم أكثر من 20 ألف شخص بلقاح الأنفلونزا الموسمية

الدوحة - العرب

الإثنين، 22 أكتوبر 2018
«الصحة»: تطعيم أكثر من 20 ألف شخص بلقاح الأنفلونزا الموسمية
«الصحة»: تطعيم أكثر من 20 ألف شخص بلقاح الأنفلونزا الموسمية
أعلنت وزارة الصحة العامة أنه تم تطعيم 20879 شخصاً من مختلف الفئات العمرية بلقاح الأنفلونزا الموسمية حتى يوم أمس الأحد، وذلك بعد مرور أسبوع على انطلاق الحملة المشتركة للتطعيم ضد الأنفلونزا التى دشنتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية تحت شعار " قاوم الأنفلونزا " وتستمر حتى شهر أبريل المقبل.

وأكدت الوزارة أهمية المبادرة لتلقي لقاح الأنفلونزا الموسمية، وذلك للمساعدة على الوقاية من المضاعفات الناتجة عن الإصابة بالأنفلونزا وخصوصا لدى الفئات السكانية ذات عوامل الاختطار العالية. 

ونصحت وزارة الصحة العامة جميع المواطنين والمقيمين من عمر ستة أشهر وأكثر والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الأنفلونزا بالحرص على الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية، وتشمل الفئات التي يُنصح بحصولها على التطعيم: الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة كالسكري والربو وأمراض القلب والرئة ومرضى الكلى والطحال والسرطان، وكبار السن( فوق عمر 65)، والأطفال مابين عمر 6 أشهر وخمس سنوات، والنساء الحوامل، والعاملين الصحيين.

وأوضحت الوزارة أن التطعيم متوفر وبصورة مجانية لجميع المواطنين والمُقيمين في كافة مراكز الرعاية الصحية الأولية، وكذلك في 48 مستشفى ومركز صحي خاص وعيادة خاصة.

للإطلاع على قائمة المرافق الصحية المشاركة بالحملة يرجى زيارة الرابط : www.stoptheflu.qa  

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.