الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
09:31 م بتوقيت الدوحة

القطرية تستضيف مستشفى «أوربس» الطائر للعيون

قنا

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018
القطرية تستضيف مستشفى «أوربس» الطائر للعيون
القطرية تستضيف مستشفى «أوربس» الطائر للعيون
تستضيف الخطوط الجوية القطرية أواخر الشهر الحالي، وحتى 12 من نوفمبر المقبل مستشفى أوربس الطائر للعيون، وذلك على هامش فعاليات أسبوع الدوحة للرعاية الصحيّة.
ويعتبر المستشفى الطائر، والذي تديره منظمة «أوربس» الخيرية العالمية المعنية بصحة العين، طائرة شحن مجهزة بالكامل لتكون مستشفى يحتوي على أقسام تعليمية حديثة مزّودة بغرفة عمليات، وغرفة للتدريس، وغرفة للإنعاش.
ومن المقرر أن يساهم فريق «أوربس» بدعم أسبوع الدوحة للرعاية الصحية بتنظيم جولات عامة، وخاصة داخل الطائرة للزّوار، بالإضافة إلى استضافة ورش عمل على متن الطائرة، في مجالات التمريض، وطب العيون.
كما سيضع المستشفى التابع لمنظمة «أوربس» الخيرية العالمية منصة في مطار حمد الدولي، بهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية تقديم العناية الصحية اللازمة لجميع الذين يعانون من مشاكل يمكن تجنبها في بصرهم.
رؤية
ويتيح المستشفى الطائر للزائرين أيضاً التعرف على مبادرة «قطر تصنع الرؤية»، وهي مبادرة ممولة من صندوق قطر للتنمية، وتحت إشراف وتنفيذ منظمة «أوربس»، وتسعى لتقديم العناية الصحية اللازمة لـ6.5 مليون طفل في الهند وبنجلاديش قبل نهاية منتصف عام 2020 .
وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسر الخطوط الجوية القطرية دعم منظمة «أوربس» ضمن إيماننا ورؤيتنا بدعم المجتمعات المحتاجة، والمشاركة في صنع تغيير حقيقي في العالم».
كما عبر عن سروره باستضافة مستشفى العيون الطائر، بالتزامن مع إقامة فعاليات أسبوع الدوحة للرعاية الصحية «حيث يساهم هذا الأمر في رفع مستوى الوعي حول الحاجة الماسة لتوفير العلاج اللازم لجميع الذين يعانون من مشاكل في بصرهم حول العالم».
بدورها، عبرت السيدة ريبيكا كرونين، الرئيس التنفيذي لأوربس بالمملكة المتحدة، عن امتنانها لاستضافة الخطوط الجوية القطرية مستشفى أوربس الطائر للعيون مرة أخرى.. قائلة: «نفتخر بالعمل مع «القطرية» لتنسيق زيارة المستشفى إلى الدوحة».
دعم
وتدعم «القطرية» منظمة «أوربس» منذ عام 2012، وجددت اتفاقية رعايتها مع المنظمة الصحية الخيرية العام الماضي، لتكون شريك الطيران الرسمي لثلاثة أعوام.
ويزور المستشفى العديد من الدول في إفريقيا، وآسيا، وأميركا الجنوبية، حيث يتشارك الأطباء المختصون بمشاكل العيون خبراتهم ومهاراتهم مع المستشفيات والفرق الطبية المحلية، فيما يقومون بمعالجة المرضى الذين يحتاجون عناية طبية عاجلة، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية صحة العين.
وتعمل «أوربس» على الحد من حالات فقدان البصر في المناطق التي يعاني قاطنوها من مشاكل في عيونهم منذ عام 1982، وذلك بفضل جهود فريق من المتطوعين والخبراء والمختصين في طب العيون.
وتنجز «أوربس» بين أربعة إلى ثمانية برامج تدريبية كل عام، على متن المستشفى الطائر للعيون.. كما تنظم برامج طويلة الأمد في 18 دولة، بما في ذلك بنجلاديش، وإثيوبيا، والهند، وزامبيا، وغيرها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.