الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
09:37 م بتوقيت الدوحة

في اجتماع مجلس الأندية.. وبالإجماع

بوخليفة رئيساً لاتحاد الكرة حتى 2022

احمد حسن - علاء قريعة

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018
بوخليفة رئيساً لاتحاد الكرة حتى 2022
بوخليفة رئيساً لاتحاد الكرة حتى 2022
أعلن مجلس الأندية الرياضية، برئاسة سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني، خلال اجتماعه الاستثنائي، مساء أمس بمقر النادي الأهلي، عن دعمه لترشح سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة الحالي لانتخابات اتحاد الكرة، التي ستجرى يوم 10 ديسمبر المقبل للدورة الجديدة 2019 - 2022، والتي ستتحمل مسؤولية تنظيم واستضافة مونديال 2022.
شهد الاجتماع حضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة، و4 مرشحين من الذين تقدّموا بالفعل بأوراق ترشحهم للدورة الجديدة، وهم سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الحالي، وهاني بلان، وأحمد البوعينين، وإبراهيم خليل. كما حضر الاجتماع عدد من مسؤولي الأندية من رؤساء ونواب رؤساء، وكذلك مديرين للأندية، وكذلك صالح العجي نائب رئيس مجلس الأندية، وعبدالله حامد الملا الأمين العام للمجلس.
وفتح مجلس الأندية المجال أمام الأندية لتقديم مرشحيها، لانتخاب 6 أعضاء للجنة التنفيذية للاتحاد، قبل غلق باب الترشح اليوم الخميس. وأشاد الجميع بجهود الاتحاد في تكوين المنظومة الرياضية، وأيضاً سعي الأندية لتحقيق الصالح العام.
وتمنى مجلس الأندية التوفيق للجميع في الانتخابات، مؤكداً دعمه للجميع في الانتخابات التي من شأنها تحقيق الصالح العام للكرة القطرية. داعياً الجميع إلى تغليب المصلحة العامة، خاصة وأن التواجد في اللجنة التنفيذية هو تكليف ومسؤولية لرفع راية الكرة القطرية، من خلال تنظيم مونديال مثالي وغير مسبوق، وتجهيز منتخب قوي يشرّف الكرة القطرية. وتقدّم المجلس بالشكر إلى سعادة رئيس الاتحاد على حضور الاجتماع، وإلى رؤساء الأندية والمسؤولين فيها وإلى الشيخ أحمد بن حمد ال ثاني رئيس النادي الأهلي ومجلس الأندية على استضافة هذا الاجتماع ولمّ شمل كل الأندية الرياضية في الدرجتين الأولى والثانية، للبحث عن المصلحة العامة، والوصول إلى اتفاق وإجماع حول أسماء المرشحين للانتخابات المقبلة ودعمها من أجل تحقيق الأهداف والطموحات.

حمد بن خليفة: اجتماع مهم ومثمر
توجه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة، بالشكر إلى سعادة الشيخ حمد بن أحمد رئيس مجلس الأندية، ورؤساء وممثلي الأندية الذين حضروا الاجتماع. وقال في تصريحاته: «بالتأكيد سعيد لحضوري مع إخواني رؤساء الأندية هذا الاجتماع المثمر والمهم، حيث تكلمنا فيه عن الانتخابات المزمع إقامتها شهر ديسمبر المقبل، خاصة أن باب الترشح سيُغلق بعد يومين».
وتابع رئيس اتحاد الكرة: «ناقشنا خلال الاجتماع بعض الأمور التي ننوي القيام بها خلال المرحلة المقبلة بإذن الله، وأكدنا على نقطة مهمة جداً هي أننا في الاتحاد لا يكون لنا دور من دون دعم الأندية الكبير، وأن وجود الأندية معنا يهم أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، وتُعدّ الداعم الأول ونجاحاً لنا. لقد كانت زيارة إيجابية، تناقشنا من خلالها بخصوص التنسيق في ما نقوم فيه خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف: «طرحنا أنفسنا للترشح مع سعود المهندي، وهاني بلان، وإبراهيم خليل، وأحمد البوعينين، ويتبقى كرسيان شاغران، ونشكر خليفة خميس وعلي الذوادي لتركهما الفرصة لمرشحين آخرين، ونتمنى أن نرى وجوهاً جديدة في المرحلة المقبلة. لكن بعيداً عن الانتخابات والترشحات، سعيد بالأجواء التي رافقت الاجتماع. أمس تناقشنا مع الأندية، وكانت هناك بعض الملاحظات من بعضها، واتفقنا على حلها خلال المرحلة المقبلة. أستطيع القول إنها كانت جلسة تنسيقية مهمة جداً قبل بداية مرحلة الانتخبات. لقد قدّمنا أوراقنا بشكل رسمي نحن المترشحين».

لم يستبعد أن يكون عضواً في التشكيل الجديد
أحمد بن حمد: دعمنا مطلق للاتحاد

ثمن سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس مجلس الأندية، حضور سعادة رئيس اتحاد الكرة للاجتماع الاستثنائي للمجلس، لافتاً إلى أنها بادرة طيبة من الاتحاد ومجلس الأندية لتوحيد القرار، ومجلس الأندية يدعم اتحاد الكرة من أجل التحضير لاحتضان كأس العالم 2022 وتجديد الثقة به.
وأضاف رئيس مجلس الأندية: «نحن ندعم التمديد لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني لرئاسة اتحاد الكرة في الفترة المقبلة، ونحن لسنا ضد الاتحاد وإنما في مركب واحد، وأي عضو من مجلس الأندية ينتخب في الاتحاد الجديد سيكون ممثلاً لكل الأندية كما هو الحال في المجلس الحالي».
وكشف رئيس مجلس الأندية أن تشكيل الاتحاد الكروي سيشهد دخول أعضاء جدد، فضلاً عن توسيع القاعدة في اللجنة التنفيذية بمشاركة من ممثلي الأندية. كما أن بعض الأندية طرحت عدة مقترحات وتم التأكيد على حل المعوقات والإشكالات التي تخص دوري 23 والفئات السنية وإلغاء المخالفات والغرامات المادية التي فرضت على بعض الأندية، وزيادة الدعم في الفترة المقبلة.
ولم يستبعد رئيس مجلس الأندية أن يكون عضواً في التشكيل الجديد لاتحاد الكرة الجديد.

المسيفري: تمديد ولاية الاتحاد لخصوصية المرحلة

قال علي المسيفري رئيس نادي المرخية، إن الهدف من الاجتماع هو تنسيق الجهود ما بين منظومة كرة القدم ككل، الاتحاد والأندية.
وأضاف المسيفري: دورنا تكاملي مع جهود الاتحاد المقدرة، وتم الاتفاق على دعم مجلس إدارة الاتحاد في الانتخابات المقبلة والاستمرار لخصوصية المرحلة المقبلة بحكم إقبالنا على تنظيم كأس العالم 2022، وبلا شك جهود الاتحاد نثني عليها وربما يتم تدعيم المجلس بعضو أو عضوين وهذا وارد في اليومين المقبلين، وبصورة عامة نحن سندعم المجلس الحالي لتمديد ولايته.

تميم بن محمد:
الاتحاد الحالي خير من يمثّلنا
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.