الأربعاء 02 رجب / 26 فبراير 2020
01:24 م بتوقيت الدوحة

المجلس الوطني للسياحة يطلق الحملة الترويجية العالمية الأولى لقطر كوجهة سياحية

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 26 نوفمبر 2018
. - جواهر الخزاعي اثناء عرض تفاصيل الحملة
. - جواهر الخزاعي اثناء عرض تفاصيل الحملة
أطلق معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس المجلس الوطني للسياحة اليوم الحملة الترويجية العالمية لدولة قطر كوجهة سياحية رائدة في فندق الشيراتون بحضور كبار الشخصيات وممثلين عن القطاع السياحي والفنادق وشركات إدارة الوجهات.

وتهدف الحملة العالمية إلى تعزيز مكانة قطر كوجهة جذابة ورائدة في تقديم تجارب سياحية تتميز بالأصالة في جوهرها والخصوصية في التصميم والعناية وتحتفي بالموروث الحضاري للبلاد. وتعيد الحملة التي تم تدشينها تحت عنوان: "قطر: أصالة التجربة – Qatar. Qurated for you."، تسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها قطر لمنح زوارها تجارب فريدة وخاصة، وسوف يتم إطلاق الحملة في الأسواق الحالية وكذلك في الأسواق المستقبلية ذات الأولوية.

ويتزامن إطلاق الحملة مع فترة يشهد خلالها قطاع السياحة القطري نمواً ملحوظاً وتطوراً لافتاً. فقبل بضعة أسابيع، تم تحويل الهيئة العامة للسياحة واللجنة الحكومية لتنسيق الفعاليات والمؤتمرات إلى المجلس الوطني للسياحة. ويمهد هذا الهيكل التنظيمي الجديد الطريق أمام المجلس لتنفيذ المبادرات الرئيسية في القطاعين العام والخاص وتطوير بنية تحتية راسخة يمكنها النهوض بصناعة السياحة وتقديم تجارب استثنائية للزوار.

ويعتبر الهيكل التنظيمي الجديد والحملة الترويجية العالمية مكونين أساسيين ضمن مكونات الاستراتيجية الجديدة للقطاع السياحي والتي تم إطلاقها في العام الماضي 2017 (المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة). وقد تُوِّجت هذه التطورات الهيكلية بتغييرات جوهرية في سياسات منح التأشيرات للزوار القادمين إلى البلاد، مما عزَّز مكانة قطر وجعلها تحتل المرتبة الأولى باعتبارها الدولة الأكثر انفتاحاً في منطقة الشرق الأوسط والثامنة في الترتيب العالمي، وذلك وفقاً لآخر التصنيفات التي أصدرتها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة فيما يتعلق بمؤشر انفتاح البلاد على الزوار.

وقد علَّق السيد حسن الإبراهيم من المجلس الوطني للسياحة، قائلاً: "نحن فخورون بما تم إنجازه خلال عامنا الأول في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2018 – 2023 وذلك بتنفيذ العديد من المبادرات ومنها إطلاق هذه الحملة، والتي أخذت بعين الاعتبار مساهمات شركائنا في القطاعين العام والخاص، سواء كانوا داخل قطر أو خارجها. وهذه العملية تعكس فلسفتنا التي نتبناها في تطوير صناعة السياحة، والتي ترتكز في جوهرها على التركيز على تجارب الزوار حتى من قبل زيارتهم لقطر وتعزيز روح التعاون وعقد الشراكات متعددة الأطراف بما يضمن تقديم تجارب استثنائية في كل خطوة يخطوها الزائر وفي كل محطة من محطات رحلته. ونحن نتطلع إلى بث الحملة عبر وسائل الإعلام التقليدية ووسائل الإعلام الحديثة. وتأتي جهودنا التسويقية متماشية مع جهود أخرى نقوم بها من خلال التركيز على تطوير المنتجات السياحية والعمل مع شركائنا في القطاع السياحي لضمان حصول الزائر على عروض تنافسية لزيارة قطر خلال أيام السنة."

وأضاف السيد راشد القريصي من المجلس الوطني للسياحة: "إن حملة أصالة التجربة Qurated for You ليست مجرد حملة إعلانية وإعلامية. بل هي انعكاس للاستراتيجية الوطنية للسياحة والتي تركز على تجربة السائح الشمولية ولقد درسنا بعناية كل ما تقدمه قطر وشعبها ومقيميها لزوارهم حتى يمكننا إبراز جوهر التجربة القطرية، وكيف يمكننا جعلها تلبي تطلعات الجميع." وأضاف: "وحتى يمكننا أن نحبك ونصمم للزوار تجارب متميزة وشمولية وفي الوقت نفسه نحقق الأثر المنشود من هذا القطاع، يتعاون المجلس الوطني للسياحة مع أشهر منصات السفر في العالم مثل موقعي TripAdvisor وLonely Planet بما يتيح للزوار تصميم رحلاتهم القادمة إلى قطر منذ لحظة معرفتهم بالوجهة، وصولاً إلى قيامهم بالحجز ووصولهم إلى البلاد وخوض التجربة والاستمتاع بالمعالم الثقافية والمواقع السياحية الطبيعية."

وسوف يتم إطلاق الحملة في جميع الأسواق التي يمتلك المجلس الوطني للسياحة فيها حضوراً ميدانياً عبر مكاتبه التمثيلية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا. والتركيز على الأسواق الجديدة في الصين والهند وروسيا.

وبالإضافة إلى الصحف والقنوات التلفزيونية والمنصات الرقمية التي سيتم تنفيذ الحملة عبرها بحسب لغة كل سوق من الأسواق المستهدفة، سوف تبرم حملة "أصالة التجربة" عدداً من الشراكات أيضاً مع شبكات تلفزيونية عالمية مثل محطة "سي أن أن"، وشبكة الجزيرة، وشبكة قنوات بي إن وقنوات ديجي ترك، وشبكة "سكاي الدولية". وعبر مشاهد وصور جمالية تخطف الأبصار وتقدم لمحات من العروض السياحية الأصيلة التي توفرها قطر، تهدف الحملة لجعل قطر الوجهة السياحية المختارة للمسافرين من حول العالم.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.