الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
06:12 م بتوقيت الدوحة

مسابقة التصوير الفوتوغرافي للكريكيت

انطلاق أول أنشطة العام الثقافي «قطر الهند 2019»

الدوحة - العرب

الأحد، 13 يناير 2019
انطلاق أول أنشطة العام الثقافي «قطر الهند 2019»
انطلاق أول أنشطة العام الثقافي «قطر الهند 2019»
أطلقت متاحف قطر مسابقة لتصوير رياضة الكريكيت، لتدشّن بذلك أولى فعاليات العام الثقافي (قطر ـ الهند 2019) الذي سيحفل بالعديد من الأنشطة الثقافية والفنية. ودعت متاحف قطر المصورين المقيمين في قطر للمشاركة في المسابقة عبر التقاط صور وفيديوهات ذات صلة برياضة الكريكيت، للحصول على فرصة الفوز بجائزة من متاحف قطر.
يُذكر أن رياضة الكريكيت ظهرت في القرن السادس عشر جنوب شرق إنجلترا، وأصبحت واحدة من أكثر الرياضات شعبية في الهند.
ويتبارى فيها فريقان كل منهما مكون من أحد عشر لاعباً، وتُمارَس باستخدام المضرب والكرة على ملعب مساحته 20 متراً، وفي نهاية طرفي الملعب يوضع مرميان، كل منهما مكون من ثلاثة جذوع خشبية وعصوان، ويُعرَف المرمى باسم «ويكيت».
ويمكن للمشاركين التقاط الصور والفيديوهات من جميع الأماكن التي تُمارس فيها رياضة الكريكيت داخل دولة قطر بشكل رسمي أو ودي، على أن توثّق مشاركاتهم روح التنافس والشغف والحماس، وتسجّل لحظات الفوز أو الخسارة. وقال فؤاد المضاحكة، مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي 1-2-3 بالوكالة في تصريح صحافي: «إن مسابقة التصوير جزءٌ لا يتجزَّأ من برنامج العام الثقافي. حيث كل عام ندعو المصورين لإطلاق العنان لمخيلاتهم، وإتحاف الجمهور بالموروث الثقافي الذي تتمتع بها دولة قطر والدول المشاركة في البرنامج، وهو ما يساهم في زيادة التقدير لثقافة البلدين، وتعزيز التفاهم المشترك بين شعوبهما. منذ زمن طويل ورياضة الكريكيت تشعل الحماس والشغف بين محبيها، ونتطلع لرؤية إبداعات المصورين، وهي تنقل لنا هذه الأجواء».
وأوضحت متاحف قطر أن آخر موعد لتقديم المشاركات 31 مارس 2019. حيث يمكن الاطلاع على شروط المسابقة عبر الرابط: https://form.jotform.me/83150400514442
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.