الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
09:11 ص بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تخلد اليوم الرياضي للدولة بفعاليات رياضية متنوعة

الدوحة - بوابة العرب

الثلاثاء، 12 فبراير 2019
جامعة قطر تخلد اليوم الرياضي للدولة بفعاليات رياضية متنوعة
جامعة قطر تخلد اليوم الرياضي للدولة بفعاليات رياضية متنوعة
احتفلت جامعة قطر  صباح أمس باليوم الرياضي للدولة الذي يوافق  يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر فبرايرالجاري ، حيث  نظمت الجامعة  بهذه المناسبة العديد من الفعاليات بمشاركة قطر الخيرية ولخويا وهيئة التخطيط والإحصاء، وتضمن  احتفال الجامعة وشركائها، باليوم الرياضي هذا العام تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية. ووفرت جامعة قطر الكثير من الفعاليات والبطولات المختلفة كبطولة كرة القدم، بطولة كرة طائرة، كرة الريشة، دراجات هوائية، فروسية وعروض خيل، عروض ألعاب قتالية وتدريب لياقة بدنية بالإضافة إلى أنشطة رياضية للأطفال. وقد انطلقت الفعاليات بالجامعة الساعة الثامنة صباحا  حيث بدأ ت بمسيرة المشي ثم مختلف البطولات حتى الساعة الحادي عشر صباحا، وكذلك فعاليات السيدات في نفس الوقت بالصالة الرياضية.
 وجرت الفعاليات  بحضور الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر  والدكتور ابراهيم النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ، والدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب  والدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة رئيس كلية شمال الأطلنطي قطر، والدكتور عبد الله اليافعي مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات  ، ونواب رئيس جامعة قطر والعمداء وعدد كبير من منتسبي جامعة قطر وشركاءها  المؤسسات المشاركة .
كما حضر الافتتاح اللاعب المصري المعروف  والمحلل الرياضي حاليا بقناة بي ان سبورت محمد أبوتريكة ، وحاتم الطرابلسي  وعبد العزيز النصر ، اللذين شاركوا عددا من النجوم العرب في مباراة استعراضية خيرية   بين جامعة قطر ، وجمعية قطر الخيرية  على ملعب الجامعة .. 
 ويأتي تنظيم اليوم الرياضي تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030م  حول خلق مجتمع متفاعل ونشط وصحي، تهدف الجهات المشاركة في تنظيم الفعالية لتعزيز ودعم هذه الرؤية لتوسيع قاعدة المشاركين من منتسبي المجتمع القطري في ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية واسلوب الحياة الصحي.وتوفير مزيد من الفرص لأفراد المجتمع كافة لممارسة الرياضة في جو من الترفيه والمتعة والمشاركة. 
  و تعليقا على هذا  الحدث الهام  أكد الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس الجامعة  أن اليوم الرياضي فرصة لتعزيز  ثقافة الرياضة والغذاء الصحي في المجتمع لتصبح أسلوب حياة .
وقال الدكتور حسن الدرهم إن جامعة قطر تسعى  إلى نشر ثقافة الرياضة بين منتسبيها موضحا أن ذلك يدخل في إطار مقولة " العقل السليم في الجسم السليم "والحديث الشريف المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف . 
 ومن جهته  صرح الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، بان اهتمام جامعة قطر بالاحتفال باليوم الرياضي يأتي إيمانا منها بأهمية الرياضة ولتشجيع المجتمع الأكاديمي ومنتسبي الجامعة على الاهتمام بالجانب الرياضي لكونه جانب مهم يُسهم في نجاح العملية التعليمية. ويُشكل هذا اليوم السنوي فرصة للتفاعل المباشر مع مختلف الفئات العمرية في المجتمع، كما يُجسد رسالة الجامعة التي ترمي إلى تعزيز الأداء الرياضي وبناء جيل صحي فكريا وبدنيًا وذلك في إطار رسالة الجامعة الأكاديمية ودورها المُجتمعي .
     أما الدكتورعبد الله اليافعي  مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات فقد أكد على أهمية اليوم الرياضي وانه مناسبة كبيرة وعظيمة تعزز من قيم التعاون وتنمي روح المشاركة بين كافة أعضاء المجتمع، وخاصة لدينا بالجامعة فالطلاب لهم الريادة ولهم الدور القيادي الذي لا يستهان به، وترونهم في هذا اليوم منظمين ومدربين ومشاركين بالتوجيه وبالممارسة، وهي رسالة وهدف لقطاع شئون الطلاب أن يقوم بخلق الطالب صاحب الرسالة والقائد في مجتمعه ، وكذلك نشر التطوع كثقافة واسلوب لحياة اجتماعية سليمة  ولا يتأتى ذلك  الا من خلال هذه الفعاليات الهامة  .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.