السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
12:34 م بتوقيت الدوحة

تمديد مهرجان "الدشة" للرياضات البحرية لمدة أسبوع

الدوحة - قنا

الجمعة، 15 فبراير 2019
. - مهرجان الدشة
. - مهرجان الدشة
أعلن نادي الدوحة للرياضات البحرية برئاسة خليفة السويدي تمديد فترة مهرجان الدشة في نسخته الثانية للرياضات البحرية لمدة أسبوع آخر ليختتم منافساته مساء يوم، السبت، المقبل الموافق الثالث والعشرين من شهر فبراير الجاري بدلا من الموعد السابق وهو غدا، السبت.

وجاء قرار النادي استجابة لرغبة المتسابقين الذين طالبوا بالمزيد من السباقات في هذا المهرجان، فضلا عن الحضور الجماهيري الكبير الذي تشهده فعاليات المهرجان منذ بدايته، بالإضافة إلى الإقبال الكبير من الشركات الوطنية المختلفة التي تعرض منتجاتها على كورنيش الدوحة طوال أيام المهرجان وعددها 20 شركة دفعة واحدة.

وبناء على هذا القرار تم عقد اجتماعات مكثفة وتعديل جدول المنافسات الرسمية لمختلف البطولات، وزيادة عددها وتوزيعها على يوم غد السبت وأيام الخميس والجمعة والسبت من الأسبوع المقبل، بينما ستقتصر الفعاليات غير الرسمية على أيام بعد غد، الأحد، وحتى مساء يوم، الأربعاء، المقبل.

وأكد السيد خليفة محمد السويدي رئيس نادي الدوحة للرياضات البحرية أن الحضور الجماهيري الكبير على كورنيش الدوحة خلال الأيام الماضية لعب دور البطولة في اتخاذ قرار تمديد فترة مهرجان الدشة، مشيرا إلى أن أسرة النادي وجدت في المهرجان فرصة نموذجية لزيادة عشاق الرياضات البحرية والمساهمة أيضا في زيادة قاعدة المتسابقين في مختلف الرياضات .

وقال السويدي ،في تصريح صحفي، إن مهرجان الدشة حقق نجاحات كبيرة في نسخته الأول العام الماضي، إلا أن النجاح تضاعف بشكل كبير في النسخة الحالية ، معتبرا أن النادي حرص على استثمار هذا النجاح بأفضل صورة ممكنة من خلال فكرة تمديد فترة المهرجان.

وأوضح أن قرار التمديد جاء في صالح الجميع بداية من الشركات الوطنية التي تحتاج للتواجد أطول فترة ممكنة على كورنيش الدوحة في هذا التجمع الكبير وسط عشاق البحر ، ومرورا بالمتسابقين الذين طالبوا بهذا الأمر وسعوا إلى تحقيقه، ونهاية بالجمهور الكبير الذي حرص على الحضور يوميا على الكورنيش لممارسة رياضتي الكياك والدراجات المائية الهوائية "الهايدروبايك".

وشدد السويدي على أنه بالرغم من حجم الصعوبات التي سيتعرض لها النادي واللجنة المنظمة بسبب تمديد المهرجان، باعتبار أن تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى من الأمور المرهقة للغاية ، إلا أن الجميع داخل النادي لن يتأخر في بذل الجهد والتعاون من أجل نشر هذه الرياضة وزيادة أعداد الممارسين لها خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس النادي إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دراسة إمكانية زيادة أيام مهرجان الدشة في نسخه المقبلة ، معتبرا أن النادي يتمني أن يمتد هذا المهرجان على مدار العام ، ولكن لاستحالة تحقيق هذا الأمر فإن النادي سيحاول جاهدا إقامته على مدار أسبوعين أو ثلاثة أو حتى لمدة شهر كامل وذلك بعد دراسة الأمر من كافة جوانبه.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.