الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
12:08 م بتوقيت الدوحة

ذوب أهان يحوّل خسارته من الفهود إلى فوز 3-2

«ريمونتادا» إيرانية تبخّر أحلام الغرافة في «الآسيوية»

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأربعاء، 20 فبراير 2019
«ريمونتادا» إيرانية تبخّر أحلام الغرافة في «الآسيوية»
«ريمونتادا» إيرانية تبخّر أحلام الغرافة في «الآسيوية»
أنهى فريق ذوب أهان الإيراني حلم الغرافة بالتأهل لمجموعات دوري أبطال آسيا، وذلك بعد أن فاز عليه بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة أحدث فيها الضيف الإيراني «ريمونتادا» كبيرة بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، مساء أمس، في ملحق مجموعات دوري الأبطال، بعد أن كان الغرافة متفوقاً في المباراة بهدفين نظيفين في شوط اللعب الأول عن طريق أحمد علاء ق. 22، ومهدي طارمي ق. 36، ليقلب الفريق الإيراني في الشوط الثاني ويسجل ثلاثة أهداف عن طريق محترفه أوساغونا ق. 48، وأمير أرسلان ق. 62، ومحمد مهدي ق. 79، ليتأهل الفريق الضيف للمجموعات ويلتحق بالمجموعة الأولى إلى جانب الوصل الإماراتي والزوراء العراقي والنصر السعودي، ويتبخر حلم الغرافة في بلوغ المجموعات.
أسدل الغرافة الستار على الشوط الأول متفوقاً، أداء ونتيجة، بالفوز بهدفين نظيفين قدم من خلالهما مستوى مميزاً وصل به لمرمى الضيوف في أكثر من مناسبة، غير أن الفريق لم يحس التعامل مع أكثر من فرصة في اللقاء حتى جاءت الدقيقة 22 التي أعلنت عن اهتزاز شباك الفريق الإيراني عن طريق المهاجم أحمد علاء بهدف ملعوب في منطقة جزاء ذوب أهان أحسن فيه علاء استغلال تركيزه في التعامل مع الكرة.
ولم يترك الغرافة مجالاً للفريق الضيف ونجح في غزو المرمى الإيراني في الجانب الأيمن حيث برع عثمان اليهري في استغلال المساحات، ووصل لمنطقة جزاء ذوب أهان في أكثر من مناسبة لتأتي الدقيقة 36 التي أعلنت عن ميلاد الهدف الثاني للفهود عن طريق مهدي طارمي الذي تلقى تمريرة من أحمد علاء الذي وظف جهد زميله عثمان اليهري في اليمين وهو يراوغ عدداً من اللاعبين ويهدي الكرة لعلاء الذي مررها لطارمي ليسجل هدفاً أكد به الغرافة أفضليته في هذا الشوط.
شوط الخسارة
وفي الشوط الثاني ركن لاعبو الغرافة للتراجع في وسط الملعب واللعب للوراء أكثر من الجانبين مع سوء استغلال للتقدم المعنوي للفريق في المباراة، وقد استغل الضيوف الموقف وتقدموا بالعديد من الكرات على مرمى الحارس يوسف حسن الذي وجد نفسه أمام مجموعة من أخطاء المدافعين في التمركز لينسل المحترف أوساغونا الذي حول كرة رأسية في مرمى الغرافة هدفاً في الدقيقة 48 فتح شهية الضيوف للمزيد.
هدف ثانٍ
وواصل لاعبو الغرافة الارتباك في التعامل مع الكرات لينجح الضيف الإيراني في الوصول لمنطقة جزاء الغرافة في أكثر من مناسبة وبتركيز كبير ليسجل الفريق هدفاً ثانياً في الدقيقة 62 عن طريق أمير أرسلان وسط ذهول الغرفاوية في الملعب، لتأخذ المباراة منحى آخر بأفضلية إيرانية طبخ فيها الهدف الثاني على نار هادئة مكنت اللاعب محمد نيجاد مهدي من تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 79 أعلن به عملياً عن تبخر حلم الغرافة في التأهل.
وحاول المدرب تدارك أخطائه ببعض التبديلات ولكن الدفاع الإيراني كان حاضراً لمواجهة محاولات طارمي وفايس وأحمد علاء لينتهي اللقاء بفوز ذوب أهان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بطاقة المباراة

الزمان: الثلاثاء 19 فبرير 2019
المكان: ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة
الفريقان: الغرافة وذوب أهان الإيراني
المناسبة: الملحق الآسيوي لدوري الأبطال
الحكام: ديلين بيريرا من سيرلانكا وماتيو جيمس من أستراليا وأنون ىساشتني وكليفورد ديبايو من أستراليا حكماً رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الغرافة
يوسف حسن في المرمى، ولوكاس منديز، وإلياس أحمد، ويوسف مفتاح، وديغو أمادو، وعثمان اليهري، وعبدالعزيز حاتم، وأحمد علاء، وناصر الاحرق، ومعاذ يحيى، ومهدي طارمي، ومنقذ محمد، وفلاديمير فايس.
ذوب أهان
محمد مزهري في المرمى، ومحمد مهدي، وهادي محمدي، وحميد بوحمدان، وقاسم حدادي فار، وأوساغونا كريستيان، ومحمد زبير، ومسعود زاده، وميلاد فخرالدين، وأمير أرسلان طاهري، وماريو فرنانديز.

غوركوف: فريقي افتقد شخصيته في الشوط الثاني

أعرب الفرنسي كريستيان غوركوف عن حسرته على أداء لاعبي الغرافة في الشوط الثاني من مباراة فريقه أمام ذوب أهان الإيراني بالملحق الآسيوي أمس، والتي خسرها فريقه بـ 3 أهداف مقابل هدفين. وقال المدرب في المؤتمر الصحافي، إن فريقه عانى كثيراً في الشوط الثاني من اللعب على الناحيتين البدنية والفنية.
وأضاف المدرب أن الغرافة لم ينجح في اللعب تحت الضغط، وقد وضحت مشاكل الفريق كلها في شوط واحد بعد تلقّيه 3 أهداف لم تكن العودة ممكنة فيها بسبب عدم قدرة اللاعبين على الهجوم وتسجيل الأهداف. مشيراً إلى أن شخصية الفريق غابت تماماً مع تلقّي الأهداف من الضيوف.
وقال غوركوف إن محاولاته في تعديل وضع الفريق لم تثمر بسبب معاناة بدنية وذهنية للاعبين، بعكس الشوط الأول الذي لعب فيه الفريق جيداً وسجل هدفين. وأبان أنه حاول إصلاح الوضع بالتغييرات، ولكن لم تثمر بسبب ضعف واضح مع غياب شخصية الفريق. وكشف المدرب عن تبديله اللاعب الياس احمد لأنه عائد من إصابة، وكان من الصعب أن يكمل المباراة بالقوة البدنية نفسها، وكاد الفريق يتلقى الهجوم من جانبه، كما أن البديل لم يقم بالعمل المطلوب.

علي رضا: آمنا بحظوظنا وانتصرنا

عبّر علي رضا -مدرب ذوب اهان الإيراني- عن سعادته بتأهل فريقه على حساب الغرافة وبلوغ مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا. وقال المدرب في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، إن فريقه كان محظوظاً بالتفوق على الغرافة رغم تأخره بهدفين في الشوط الأول. مشيراً إلى أن فريقه آمن بحظوظه ولعب مباراة جيدة حقق منها هدفه وتأهل. مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة أن يتحلى أي لاعب بالعزيمة لتحقيق الهدف المطلوب.
وقال المدرب إن لاعبيه يملكون طموحاً كبيراً سيقودهم إلى مراحل متقدمة من المنافسة، وهو أمر كان له تأثيره الكبير على الفريق. واعداً الجماهير الإيرانية بأفضل مستوى في دوري أبطال آسيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.