الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
01:30 م بتوقيت الدوحة

دراسة إنشاء منطقة تجارة حرة بين العراق والكويت

66

بغداد- قنا

الأربعاء، 20 فبراير 2019
دراسة إنشاء منطقة تجارة حرة بين العراق والكويت
دراسة إنشاء منطقة تجارة حرة بين العراق والكويت
رحب العراق بفكرة افتتاح منطقة تجارية حرة مع الكويت آملا أن تكون ھذه المنطقة بوابة لتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين.
جاء ذلك في تصريحات للسيد محمد العاني وزير التجارة العراقي خلال استقباله نظيره الكويتي السيد خالد الروضان والوفد المرافق له الذي يزور بغداد حاليا.
وقال العاني إن"زيارة الوفد الكويتي اليوم من شأنھا كسر الجمود في العلاقات التجارية بين البلدين والارتقاء بھا إلى مستويات أعلى".
وأضاف أن بلاده ترحب بفكرة إنشاء منطقة حرة بين البلدين لأنھا ستضيف الكثير لمواطني البلدين وتعزز التعاون التجاري بينھما مرجحا التوصل لاتفاقات سلسة في ھذا الإطار.
وأبدى رغبة بلاده في توسيع المنطقة الحرة إلى منطقة صناعية مشتركة أسوة بتلك التي افتتحت مؤخرا بين العراق والأردن، موضحا أن من الأساسيات المھمة في العلاقة بين البلدين وجود صناعة مشتركة.
من جانبه قال السيد خالد الروضان اليوم وزير التجارة والصناعة الكويتي إن زيارته للعراق تھدف "لحلحلة جميع المعوقات أمام تنشيط التجارة بين البلدين والنھوض بھا إلى مستويات جيدة".
وأضاف أن العراق اليوم وبعد انتصاره على الإرھاب يسعى لتطوير اقتصاده ، مشيرا إلى أن تنشيط التعاون التجاري مع الكويت في ھذه المرحلة من شأنه أن يعود بالنفع على الطرفين.
ورأى أن مستوى التبادل التجاري بين البلدين حاليا لا يرتقي لمستوى العلاقات المتطورة بينھما ولابد من النھوض به وتطويره، مؤكدا أن لدى البلدين فرصة ذھبية لزيادة حجم التبادل التجاري وتحقيق شراكة جيدة بينھما.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.