الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
01:01 م بتوقيت الدوحة

منافسات بطولة سيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز تنطلق غدا

105

الدوحة - قنا

الأربعاء، 20 فبراير 2019
منافسات بطولة سيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز تنطلق غدا
منافسات بطولة سيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز تنطلق غدا
تنطلق يوم غد الخميس منافسات بطولة سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث لمدة ثلاثة أيام متتالية بالميدان الخارجي للاتحاد. وبرعاية بنك قطر الوطني "QNB "، وشركة عبدالله عبدالغني وإخوانه، ومشروع الحزم أحد مشاريع شركة العمادي للمشاريع.

وستبدأ المنافسات غدا بثلاث مباريات حيث ستقام الأولى على ارتفاع 110 - 120 سم ضمن الجولة الصغرى، والثانية ضمن الجولة المتوسطة على ارتفاع 125 - 135 سم، والثالثة على ارتفاع 140 - 150 سم ضمن الجولة الكبرى.

وتتواصل المباريات بعد غد الجمعة في ثاني أيام البطولة بخمس مباريات تبدأ باثنتين ضمن فرسان المستقبل الأولى على ارتفاع 70 -85 سم والثانية على ارتفاع 85 - 100 سم ، أما المباراة الثالثة فستقام على ارتفاع 110 - 120 سم ضمن الجولة الصغرى، والرابعة على ارتفاع 125 - 135 سم ضمن الجولة الوسطى، والخامسة ضمن الجولة الكبرى على ارتفاع 140 -150 سم.

وتختتم المنافسات بخمس مباريات تبدأ باثنتين ضمن منافسات الترويض، وتعقبهما مباراة الجائزة الكبرى على ارتفاع 140 - 150 سم ثم تقام المباراة الرابعة على ارتفاع 110 - 120 سم ضمن الجولة الصغرى، والخامسة على ارتفاع 125 - 135 ضمن الجولة المتوسطة.

وأعلن الاتحاد القطري للفروسية اليوم عن اكتمال ترتيباته لتنظيم البطولة التي تنطلق غدا الخميس بالميدان الخارجي للاتحاد، وتختتم يوم السبت المقبل. وفي هذا الصدد وقع الاتحاد القطري للفروسية عقد رعاية مع بنك قطر الوطني "QNB".

وأشاد السيد حمد عبدالرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري والاتحاد الآسيوي للفروسية في كلمة له خلال توقيع العقد، بالرعاة المتواصلة من قبل البنك لأنشطة الاتحاد القطري المختلفة خاصة سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حيث إن الرعاية تأتي في إطار استمرار رعايته للأنشطة المختلفة للفروسية القطرية.

وأضاف العطية أن سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، من البطولات الغالية على كل منتسبي الفروسية في قطر ويشهد في كل عام منافسة شرسة من أجل الظفر باللقب الغالي، مؤكدا أن الفرسان استعدوا جيدا لخوض منافساته من خلال مشاركتهم في جولات بطولة هذاب للفروسية التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع الشقب - عضو مؤسسة قطر وتقام بنظام جولات منتظمة استفاد الفرسان كثيرا من المشاركة فيها حيث انعكس ذلك على مستواهم الفني.. مشيرا إلى أن التتويج بالسيف يوم السبت المقبل سيكون مشتركا مع نادى السباق والفروسية بمضمار النادي.

وعن المشاركات المقبلة للمنتخب القطري للفروسية قال العطية، أهم المشاركات القادمة هي التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو 2020، والتي ستقام في المغرب خلال شهر اكتوبر من العام الجاري. 

وتقدم العطية بالشكر إلى القيادة الرشيدة في الدولة على دعمها المتواصل للفروسية القطرية، مضيفا أن الاتحاد القطري للفروسية يعمل وفق توجيهات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وقال رئيس الاتحاد القطري والاتحاد الآسيوي للفروسية حول رعاية الشركات الوطنية لأنشطة الاتحاد القطري خاصة مهرجان سيف سمو الأمير المفدى، إن هذه الشركات تعتبر شريكا استراتيجيا للفروسية القطرية في كل فعالياتها المحلية والخارجية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.