الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
06:16 ص بتوقيت الدوحة

الفيفا يوصي برفع عدد المنتخبات إلى 48 في مونديال قطر 2022

الدوحة - قنا

الجمعة، 15 مارس 2019
فيفا (رويترز)
فيفا (رويترز)
أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر من 32 إلى 48 منتخبا، وذلك خلال مجلس الفيفا الذي عقد اليوم في مدينة ميامي الأمريكية.

وقال السيد جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إنه يعتقد أن إقامة كأس عالم من 48 منتخبا في قطر أمر قابل "للتطبيق"، مشيرا إلى أن "فيفا" سيواصل دراسة خياراته.

وتابع إنفانتينو ، في مؤتمر صحفي ، "لو حدث ذلك فسيكون أمرا رائعا .. وإذا لم يتحقق فسيكون أمرا رائعا أيضا"، مشيرا إلى أن "فيفا" سيتخذ قرارا نهائيا بشأن توسيع كأس العالم 2022 خلال مؤتمره في باريس يونيو المقبل.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي أن فيفا قرر اليوم إقامة نسخة موسعة جديدة لكأس العالم للأندية تتألف من 24 فريقا اعتبارا من 2021، وذلك رغم معارضة رابطة الأندية الأوروبية التي تمثل 232 ناديا أوروبيا، هذا المقترح في الوقت الحالي، وتأكيدها على عدم المشاركة في البطولة.

وصادق مجلس فيفا اليوم أيضا على استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم "في أيه آر" في كأس العالم للسيدات المقررة صيف هذا العام في فرنسا.

واستخدمت التقنية للمرة الأولى في بطولة دولية كبيرة الصيف الماضي في كأس العالم في روسيا.

يشار إلى أن الفيفا قد صادق على زيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخبا بداية من النسخة الثالثة والعشرين لبطولة كأس العالم عام 2026 المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك معا، الأمر الذي ستزداد معه عدد المباريات من 64 إلى 80 مباراة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.