الخميس 08 شعبان / 02 أبريل 2020
09:32 ص بتوقيت الدوحة

خصومات مباشرة للزبائن من أجل خطب ودهم

انتعاش الطلب على الملابس الصيفية في سوق الجبر

العرب- ماهر مضية

السبت، 23 مارس 2019
انتعاش الطلب على الملابس الصيفية في سوق الجبر
انتعاش الطلب على الملابس الصيفية في سوق الجبر
قال عدد من باعة الملابس في سوق الجبر، إن الإقبال على الأخير تزايد خلال النصف الأول من شهر مارس الحالي، ما أدى إلى نمو طفيف في المبيعات بنسبة تصل إلى حدود 5% تقريباً مقارنة مع الفترة ذاتها من الشهر الماضي.

وأوضح هؤلاء لـ «العرب?»، أن أسعار الملابس الرجالية والنسائية في سوق الجبر تُعد أقل بكثير من نظيراتها في الأسواق الأخرى، فضلاً عن قيام المتاجر بطرح خصومات مباشرة للزبائن من أجل خطب ودهم. وبيّن الباعة أن الطلب تزايد خلال النصف الأول من مارس الحالي على أصناف الملابس الرجالية والنسائية كافة، حيث تمتاز المعروضات بالجودة العالية مقارنة مع ثمن القطع.

أشار الباعة إلى أن جميع البضائع المعروضة يتم استيرادها من بلد المنشأ، الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في تخفيض القيمة المالية للقطعة على التجار، وبالتالي انعكس بتراجع الأسعار على المستهلك.

ولفت الباعة إلى أن المحلات التجارية المختلفة في سوق الجبر تقدم منتجات ذات جودة عالية بأقل الأثمان، فضلاً عن أنها تناسب ذوي الدخل المحدود والمتوسط، بالإضافة إلى أن المعروضات من أحدث صيحات الموضة المرغوبة لدى المتسوقين.

وتوقع الباعة أن تحقق المبيعات نمواً خلال أبريل المقبل، وذلك بسبب طرح الموديلات الصيفية من الملابس الأمر الذي يتناسب مع تلك الفترة، آملين أن يزداد نشاط حركة البيع والشراء في السوق، وأن تحقق المتاجر انتعاشة.

نمو المبيعات

وفي هذا الصدد، قال البائع محمد خان، إن المبيعات حققت نمواً خلال النصف الأول من مارس الحالي بنسبة تصل إلى حدود 5% تقريباً، وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من الشهر الماضي، وأضاف: «لقد ارتفع الإقبال بشكل واضح على السوق منذ بداية مارس الحالي، حيث تركز الطلب على الملابس الرجالية والنسائية التي تمتاز بالأقمشة الخفيفة التي تناسب فصلي الربيع والصيف».

وأشار خان إلى أن أسعار المنتجات المختلفة في سوق الجبر تُعد أقل من نظيراتها في الأسواق الأخرى، كما أن المتاجر تقوم بطرح خصومات فورية للزبائن من أجل خطب ودهم وتحفيزهم على شراء كمية أكبر، وتوقع خان أن يحقق الطلب نمواً خلال شهر أبريل المقبل، نظراً لقيام محلات الملابس بطرح بضائع جديدة تتناسب مع فصل الصيف، كما أنها تمثل أحدث صيحات الموضة.

إقبال

وفي القبيل ذاته، أكد البائع نور حسين على ارتفاع مستوى إقبال الزبائن على سوق الجبر، لافتاً إلى أن المبيعات حققت نمواً طفيفاً يصل إلى نحو 5% تقريباً خلال النصف الأول من مارس، مقارنة مع الفترة ذاتها من شهر فبراير الماضي، وأضاف: «نحن في سوق الجبر نقدم مجموعة متنوعة من الملابس الرجالية والنسائية التي تناسب جميع الأفراد والرغبات، والتي تمثل الموضة العالمية، كما أن أسعارها منافسة تجذب ذوي الدخل المحدود والمتوسط».

وأشار حسين إلى أهمية سوق الجبر بين الأسواق الشعبية، حيث يعتبر من أهم المراكز التجارية في وسط البلد، نظراً لأنه قديم وعريق ويطرح المنتجات التي تلبي رغبات الأفراد والأسر.

أسعار

وفي الإطار نفسه، بيّن البائع محمد شوكت أن أسعار الملابس الرجالية والنسائية في المتاجر المختلفة في سوق الجبر تُعد أقل من نظيراتها في الأسواق الأخرى، نظراً لقيام التجار بوضع هامش ربح بسيط على القطع.

وأضاف: «لقد حققت المبيعات نمواً خلال النصف الأول من شهر مارس بنسبة 5% تقريباً، إذا ما قورنت بالفترة ذاتها من الشهر الماضي، كما أن الطلب على الملابس الصيفية قد ارتفع بشكل واضح».

وأوضح شوكت أن قيام التجار باستيراد المنتجات من بلاد المنشأ، مثل الصين والهند ودول شرق آسيا، قد ساهم بشكل مباشر في تخفيض القيمة المالية للقطعة، الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على المستهلك.

هذا، ويؤكد الباعة على أن جميع المعروضات في المحلات التجارية من الملابس الرجالية والنسائية تمتاز بجودة عالية وبأسعار منافسة جداً، وتتناسب مع القدرات المالية لدى الأفراد، سواء من ذوي الدخل المحدود أو المتوسط.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.