الأربعاء 04 شوال / 27 مايو 2020
06:36 م بتوقيت الدوحة

برعاية وزارة التنمية الإدارية والعمل.. الاحتفال باليوم العالمي للعمال أول مايو

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 13 أبريل 2019
. - وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية
. - وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية
اكتملت الاستعدادات للاحتفال باليوم العالمي للعمال الذي يقام في أول مايو برعاية سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية تحت شعار «الاسهامات القطرية لحماية حقوق العمال ومئوية منظمة العمل الدولية» بمشاركة منظمة العمل الدولية وعدد من الوزارات ومؤسسات القطاعين العام والخاص.

يشهد الاحتفال الإعلان عن الفائزين بجائزة الدورة السادسة وقد تم تشكيل لجنة الجائزة من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الداخلية وهيئة الاشغال العامة وغرفة التجارة والصناعة ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ومؤسسة حمد الطبية واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

 وخلال الاحتفال تعقد جلسة عمل تناقش المعايير والممارسات الحديثة لحماية حقوق العمال والتشريعات الحديثة التي أصدرتها دولة قطر بالإضافة الى إبراز دور الشركات القطرية في مجال رعاية حقوق العمال   فيما يتم تدشين الكتاب السنوي للمؤتمر.

ويكتسب المؤتمر أهمية كبيرة كونه ينعقد في ظل اشادة دولية واسعة بما حققته قطر في مجال رعاية حقوق العمال حيث أصبحت قطر نموذجا يحتذى بها في ضمان حقوق العمال واعتماد افضل المعايير لرعاية العمال استنادا الى سلسلة تشريعات وقوانين صدرت في الأشهر الأخيرة  .
 
ويأتي انعقاد المؤتمر تماشيا مع رؤية قطر 2030 والمساهمة في نشر الوعي والالتزام بالمبادىء الأساسية لحقوق العمال عبر إرساء قيم التعامل السليم مع العمال من قبل الجهات الحكومية والخاصة.

ويهدف المؤتمر الى الى تنمية الوعي العام بأهمية التعامل مع العمال وأنظمة العمل  والمساهمة في التعريف بالقوانين والإجراءات التي تسنها الدولة في اطار ضمان حقوق العمال . كما يهدف الى التشجيع على التميز من خلال الدعم المعنوي والمادي للمبادرات الاستثنائية التي تهدف الى خلق محيط صحي وامن للعمال .

وتشمل اهداف المؤتمر أيضا توثيق المساهمات المؤسساتية في تنفيذ رؤية 2030 على مستوى حقوق العمال وصناع التنمية وشركاء البناء . ويهدف كذلك الى استحداث مشاريع مستدامة لخلق فرص عمل . وفتح قنوات حوارية بين القطاع الخاص والجهات الحكومية ذات الصلة والجاليات العاملة بالدولة .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.