الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
03:23 ص بتوقيت الدوحة

انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية لبنك قطر الأول

الدوحة - قنا

الإثنين، 22 أبريل 2019
بنك قطر الأول
بنك قطر الأول
عقد بنك قطر الأول، جمعيته العمومية العادية وغير العادية لمناقشة واعتماد النتائج المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

وتم خلال الجمعية العمومية العادية مناقشة كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال وإقرارها.

كما انعقدت الجمعية العمومية غير العادية فور الانتهاء من أعمال الجمعية العمومية العادية، وتم من خلالها تمرير بعض القرارات المهمة، حيث اعتمدت الجمعية العمومية غير العادية، من خلال موافقة مساهمي البنك، قرارا خاصا بالموافقة على تخفيض رأس مال البنك وفقاً للمتطلبات التنظيمية الصادرة عن هيئة قطر للأسواق المالية ومركز قطر للمال وغيرها من القوانين المعمول بها في دولة قطر.

ومن خلال خفض رأس المال سيتمكن البنك من التخلص من تأثير الخسائر المتراكمة على مدى السنوات الثلاث الماضية على الميزانية العمومية دون التأثير مطلقاً على وضع السيولة في البنك.

كما تم تمرير قرار خاص آخر باعتماد تعديلات معينة على النظام الأساسي بما يتوافق مع نظام حوكمة الشركات الجديد الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية.

الجدير بالذكر ان بنك قطر الأول ، هو بنك مدرج في بورصة قطر، وواحد من أولى المؤسسات المالية المستقلة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمرخصة من هيئة مركز قطر للمال ويقدم حلولا مالية مبتكرة وفرصا استثمارية من خلال تواجد محلي وإقليمي وعالمي.

وبدأ بنك قطر الأول مسيرته في عام 2009 كبنك استثماري، ومنذ ذلك الحين قام بتطوير نموذج أعماله وتبني استراتيجية تجمع بين أفضل ما قدم من الخدمات المصرفية الخاصة والحلول الاستثمارية المتطورة المصممة خصيصا لحماية والمحافظة على الثروات وتنميتها بالشكل الأمثل.

ويوفر البنك، مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات من بينها الاسـتثمارات البديلة والتي تركز بشكل خاص على استثمارات الملكية الخاصة والقطاع العقاري، ونشاط الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات، ونشاط الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات، بالإضافة إلى أنشطة إدارة الخزينة والاستثمار.

ويؤدي البنك بفضل استراتيجيته الواضحة وخبرة فريق عمله المتمرس وقاعدة مساهميه المتميزة دوره الريادي كشريك مالي موثوق للمستثمرين الأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية، والشركات والمؤسسات، فضلا عن كونه بوابة للفرص الواعدة في قطر والأسواق الإقليمية والدولية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.