الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
09:57 ص بتوقيت الدوحة

في ختام دور المجموعات

السد يصل طهران لملاقاة بيرسبوليس في «الآسيوية»

موفد لجنة الإعلام الرياضي

الأحد، 19 مايو 2019
السد يصل طهران لملاقاة بيرسبوليس في «الآسيوية»
السد يصل طهران لملاقاة بيرسبوليس في «الآسيوية»
وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، مساء أمس، إلى العاصمة الإيرانية طهران، لملاقاة فريق بيرسبوليس الإيراني غداً الاثنين، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا. ومن المنتظر أن يخوض السد مساء اليوم تدريبه الوحيد في إيران على ملعب أزادي، الذي سوف يحتضن اللقاء في الساعة السابعة والنصف بتوقيت الدوحة (التاسعة بتوقيت إيران).
وتضم بعثة السد أعضاء الجهازين الفني والإداري بجانب 20 لاعباً، وتشمل قائمة اللاعبين (سعد الدوسري، مشعل برشم، جهاد محمد، خوخي بوعلام، تشافي هيرنانديز، ياسر أبوبكر، حسين بهزاد، حسن الهيدوس، سالم الهاجري، أكرم عفيف، حسن أحمد، حاتم كمال، عبدالكريم حسن، بيدرو ميجيل، طارق سلمان، بغداد بونجاح، حامد إسماعيل، سعود النصر، جونغ، علي أسد).
والجهاز الإداري: محمد غلام البلوشي المدير الرياضي، وعبدالله البريك مدير الفريق الأول، وأحمد الأنصاري المسؤول الإعلامي، ومحمد سعيد إداري الفريق الأول، وعبدالعزيز الجعيدي إداري الفريق الأول.
ويضع جوزفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق، في تدريب اليوم اللمسات الأخيرة على تحضيرات اللاعبين للمباراة، ويحدد بصفة نهائية التشكيلة التي سوف تظهر في المباراة، ويتطلع الفريق إلى المحافظة على صدارة ترتيبه للمجموعة عبر الفوز أو التعادل على منافسه في لقاء الغد، للاستفادة من المركز في تحديد منافسه في المرحلة الثانية للمسابقة، وملاقاة صاحب المركز الثاني من المجموعة الثالثة للمسابقة.
ويتصدر الزعيم المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وخسارة، في حين يحتل بيرسبوليس المركز الرابع والأخير بـ 4 نقاط من فوز وتعادل وثلاث هزائم.
وتعتبر نسبة بقاء الزعيم في الصدارة كبيرة جداً، خاصة أن الفارق بينه وبين الوصيف باختاكور الأوزبكي نقطتان، وهناك حالة واحدة تجعل السد يفقد الصدارة وهي أن يخسر في مباراة الغد في إيران، وفي الوقت نفسه تحقيق باختاكور الفوز على الأهلي، وهو صعب جداً لا سيما أن الأهلي لا بديل له عن الفوز إذا أراد أن ينتزع بطاقة التأهل الثانية في هذه المجموعة.
وسينتظر السد الدحيل -وصيف المجموعة الثالثة- والذي لن يتغير مركزه بغضّ النظر عن الجولة الأخيرة للمجموعة التي يلتقي فيها الدحيل مع الهلال السعودي المتصدر.

تشافي يودّع الملاعب بمباراة دوري الأبطال

ستكون مباراة بيرسبوليس الأخيرة بالنسبة للإسباني تشافي هيرنانديز، نجم نادي السد، بعد أن خاض آخر مباراة له أمام جمهور الزعيم خلال نهائي كأس الأمير ضد الدحيل الذي خسر أمامه اللقب على استاد الجنوب المونديالي؛ حيث كان يسعى متوسط ميدان نادي السد إلى إضافة لقب جديد إلى خزينة بطولاته اللامعة لكي يكون مسك الختام لمسيرته الكروية، والتي امتدت مع برشلونة والسد؛ لكن زملاء إدميلسون جونيور قالوا كلمتهم في النهائي وحسموا لقب كأس الأمير لصالح فريق الدحيل.
وحقق النجم تشافي هيرنانديز لقبه الـ 34 في مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والبطولات، عندما تُوّج مع السد بلقب دوري النجوم الـ 14 في التاريخ، ويعتبر هذا اللقب الرابع للدولي الإسباني السابق مع الزعيم بعد ألقاب كأس سمو الأمير، وكأس قطر، وكأس السوبر القطري.
وكان تشافي قد انضم إلى صفوف السد صيف عام 2015، عقب تتويجه بـ «الثلاثية التاريخية» مع فريقه السابق برشلونة الإسباني.
وحقق لاعب الوسط مع برشلونة مختلف الألقاب المحلية والقارية والعالمية؛ حيث تُوّج بالدوري الإسباني (8 مرات)، وكأس ملك إسبانيا (3 مرات)، وكأس السوبر الإسباني (6 مرات)، ودوري أبطال أوروبا (4 مرات)، وكأس السوبر الأوروبي (مرتين)، وكأس العالم للأندية (مرتين).
أما على صعيد بطولاته مع منتخب إسبانيا، فقد تُوّج بكأس الأمم الأوروبية في نسختي 2008 و2012، إضافة إلى مونديال 2010 الذي أُقيم بجنوب إفريقيا.

مؤتمر صحافي اليوم

يُعقد اليوم المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة فريق السد مع بيرسبوليس الإيراني، والتي ستقام مساء غدٍ على ملعب أزادي، في إطار مباريات الجولة السادسة من المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا.
ومن المنتظر أن يحضر مدربا الفريقين فيريرا من جانب السد، وبرانكو إيفانوفيتش مدرب فريق بيرسبوليس، ولاعب من كل فريق للحديث عن اللقاء المرتقب، ومدى الجاهزية لخوضه. كما يسبق المؤتمر الصحافي الاجتماع الفني بحضور ممثلي الفريقين، وطاقم تحكيم المباراة والمكوّن من حكم ساحة ومساعده الأول والثاني والحكم الرابع، بالإضافة إلى مراقب المباراة، وذلك للحديث عن مختلف الأمور التنظيمية واللوجستية الخاصة بالمباراة.

آخر مباراة لفيريرا مع الزعيم

يودّع البرتغالي جوفالدو فيريرا، السد في آخر مباراة يقود فيها الفريق، وذلك بمناسبة آخر جولة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا، الذي سيواجه فيه عيال الذيب غداً فريق بيرسبوليس على ملعب أزادي.
يُذكر أن نادي السد قد وجّه الشكر لمدرب الفريق جوزفالدو فيريرا على مسيرته التي قضاها مع الزعيم والألقاب التي حققها، وذلك قبل خوض المدرب للنهائي الأخير له مع الفريق في بطولة كأس الأمير، التي خسر فيها أمام الدحيل بأربعة أهداف لهدف، وقاد فيريرا السد لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة قضاها في قلعة الزعيم، حقق خلالها أربعة ألقاب: هي لقب كأس الأمير، ولقب كأس قطر، ولقب كأس السوبر، ودوري النجوم.

المدرب يعوّل على تألق علي أسد

قدّم علي أسد، نجم خط وسط ميدان نادي السد، مستويات جيدة في اللقاءات الأخيرة التي شارك فيها أساسيا مع الزعيم؛ حيث لعب دوراً مهماً في تخطي الزعيم عقبة فريق الأهلي السعودي في المباراة التي أقيمت على ستاد جاسم بن حمد، بعد أن سجل هدفاً رائعاً في الدقيقة التاسعة من المباراة التي فاز فيها الزعيم بهدفين لهدف، وسجل ثاني أهدافه المهاجم المتألق هذا الموسم أكرم عفيف في الدقيقة 12. ومباشرة بعد تلك المواجهة عاد علي أسد للتألق مرة أخرى هذه المرة في لقاء الدور النصف النهائي من دوري أبطال آسيا، التي فاز فيها السد بهدفين للاشيء أمام الريان وسجل علي أسد الهدف الأول في المباراة، ولم يكتفِ علي أسد بالتسجيل بل لعب دوراً كبيراً في نقل الكرات لزملائه في الهجوم، وشكّل ثنائياً رائعاً مع الإسباني تشافي هيرنانديز؛ لهذا يعوّل عليه المدرب بشكل كبير في قيادة الفريق لتحقيق انتصار خارج ملعبه بدوري أبطال آسيا، حتى يتسنّى للسد البقاء في صدارة مجموعته.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.