الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
06:19 م بتوقيت الدوحة

ضمن برنامج منح دورة ربيع 2019

مؤسسة الدوحة للأفلام تدعم37 مشروعاً

الدوحة - العرب

الأحد، 19 مايو 2019
مؤسسة الدوحة للأفلام  تدعم37 مشروعاً
مؤسسة الدوحة للأفلام تدعم37 مشروعاً
أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن أسماء الحائزين على دعم برنامج المنح بالمؤسسة في ربيع 2019، إذ وقع الاختيار على 37 مشروعاً متميزاً من إنتاج صنّاع أفلام يخوضون تجاربهم الأولى أو الثانية في مجال الإنتاج من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أسماء بارزة في العالم العربي. وتهدف دورة ربيع 2019 من برنامج المنح إلى رعاية جيل جديد من المواهب المبدعة، ودعم تطوير محتوى أصلي ومقنع، وتأكيدًا على الدور المهم للمرأة العربية في صناعة الأفلام، وضمت قائمة الحاصلين على دعم برنامج المنح لربيع 2019، 18 مشروعاً لمخرجات موهوبات من المنطقة، ومنهنّ مخرجة قطرية.
أعلنت فاطمة حسن الرميحي، المدير التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، عن أسماء الحاصلين على الدعم، الذي يغطي مشاريع الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة والبرامج التلفزيونية والمسلسلات، على هامش مهرجان كان السينمائي لعام 2019.
وقالت فاطمة حسن الرميحي في تصريح بالمناسبة: «يعتبر برنامج المنح بالمؤسسة مصدرًا فريدًا للجيل القادم من مخرجي العالم العربي وغيرهم، ويشكل جزءًا مهمًا من الطريقة التي نحقق بها مهمتنا الكامنة في دعم صناع الأفلام الصاعدين، وإلقاء الضوء على الأصوات الجديدة في السينما».
ولفتت الرميحي إلى أن التنوع في مشاريع هذه الدورة مذهل، إذ يروي كل مشروع قصة مهمة تتميز بسياقها المحلي، مع حفاظها على صبغة عالمية، بالإضافة إلى تقديم منظورات جديدة حول الإنسانية، مشيرة إلى أن هذا الأمر ينطبق بشكل خاص على المشاريع العربية المختارة التي تمثل بعض الأصوات الجديدة والمميزة، والتي تجسّد آمالنا وأحلامنا وقيمنا.
وأعربت عن أملها في أن تسهم قصصهم في زيادة إدراك العالم للعالم العربي والمشاركة في ثقافة رواية القصص العالمية. مضيفة: «يسعدني أن أرى صانعات أفلام من جميع أنحاء المنطقة يرتقين كقائدات مبدعات لجيلٍ جديد في مجال صناعة الأفلام وصياغة قصص مقنعة ذات صدى عالمي».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.