الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
11:27 م بتوقيت الدوحة

سوزا نفى أن يكون الصيام سبب الهزيمة

الريان يخسر أمام لوكوموتيف الأوزبكي آسيوياً

موفد لجنة الإعلام الرياضي

الأربعاء، 22 مايو 2019
الريان يخسر أمام لوكوموتيف الأوزبكي آسيوياً
الريان يخسر أمام لوكوموتيف الأوزبكي آسيوياً
خسر الريان أمام لوكوموتيف الأوزبكي بـ 3 أهداف مقابل هدفين، في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، التي أُقيمت مساء أمس على ملعب لوكوموتيف بطشقند.
على الرغم من تقدّم الفريق الرياني بهدفين عن طريق تاباتا في الدقيقة الأولى وفييرا في الدقيقة 22، فإنه لم يحافظ على تقدّمه، لينجح الفريق الأوزبكي في تقليص الفارق بهدف عن طريق اللاعب ميرزيف في الدقيقة 35، ثم أضاف لاعب لوكوموتيف عبد الخالقوف هدفين في الدقائق 47 و61، ليحسم الفريق الأوزبكي اللقاء لصالحه في آخر المباريات الآسيوية بعد خروج الفريقين، ليرفع لوكوموتيف رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الثانية، ويتوقف رصيد الريان عند 4 نقاط في المركز الرابع والأخير بالمجموعة.
الصيام ليس
سبب الخسارة
وعقب نهاية المباراة، أكد البرازيلي سوزا -مدرب الريان- خلال المؤتمر الصحافي، أن فريقه قدّم أداء جيداً خلال الشوط الأول من عمر اللقاء وسيطر على المجريات؛ مما مكّنه من التقدم بهدفين. وفي الشوط الثاني، لم نقدّم الأداء المطلوب، وخسرنا اللقاء بعدما لم نحافظ على التقدم الذي حققناه خلال الشوط الأول من المباراة.
وعما إذا كان الصيام كان له تأثير على أداء اللاعبين خلال المباراة، قال سوزا: «لا أعتقد ذلك، خاصة أن اللاعبين قدّموا شوطاً أول مميّزاً وهم صائمون، ولم يكن الصيام هو سبب خسارة الفريق؛ ففي الشوط الثاني لم يكن الفريق صائماً. وبالرغم من ذلك، تراجع الأداء خلال هذا الشوط». مؤكداً أن التراجع في الأداء يعود لأسباب تكتيكية.
وعن سب تفوّق السد والدحيل بدوري أبطال آسيا وتراجع الريان في هذه النسخة، قال إن كرة القدم يعود التفوق فيها لأسباب منطقية، والسد والدحيل بالفعل هما من أقوى الفرق القطرية، وقدّما مستويات مميّزة في البطولة الآسيوية، وكان تأهلهم للدور الثاني مستحق. وفي المقابل، فإن الريان حاول أن يحقق نتائج أفضل في البطولة، ولكن لم يحالفه التوفيق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.