السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
11:46 ص بتوقيت الدوحة

إقبال كثيف على احتفالية بالمناسبة في مركز «إبداع الفتاة»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 22 مايو 2019
إقبال كثيف على احتفالية بالمناسبة في مركز «إبداع الفتاة»
إقبال كثيف على احتفالية بالمناسبة في مركز «إبداع الفتاة»
وسط حضور جماهيري غفير للأطفال وعائلاتهم، احتفل مركز إبداع الفتاة -التابع لوزارة الثقافة والرياضة- ليلة منتصف رمضان بـ «القرنقعوه» في مجمع حياة بلازا.
ورسمت الفعاليات المتنوعة لمركز إبداع الفتاة البسمة على محيّا الفتيات والفتيان الذين لبسوا أجمل ما لديهم من أزياء تراثية، والتي يتم إعدادها خصيصاً لهذه المناسبة.
وقالت الفنانة هدى اليافعي، مديرة مركز إبداع الفتاة: «نحرص في المركز على تعزيز الموروث الثقافي وترسيخه في نفوس النشء بفعاليات مناسبة، تماشياً مع شعار الوزارة «نحو مجتمع واعٍ بوجدان أصيل وجسم سليم».
وأوضحت اليافعي أن الإقبال الكبير على فعاليات مركز إبداع الفتاة احتفالاً بليلة «القرنقعوه» نابع من حب المواطنين والمقيمين للتراث والعادات الحميدة التي تحثّ على التآخي والتآلف بين أفراد المجتمع، مشيرة إلى أن اختيار مجمع حياة بلازا لإقامة الاحتفالية، جاء نظراً لقربه من المنطقة التي يوجد بها مقر المركز، حتى يكون قريباً من المنتسبين والأهالي. من جهتها، أوضحت الفنانة عبير محمد آل شيخ (قسم الفعاليات والأنشطة بمركز إبداع الفتاة) أن احتفالية «القرنقعوه» بالمركز تدخل ضمن فعاليات «هلا رمضان» التي انطلقت في الخامس من مايو الحالي وتتواصل إلى 23 من هذا الشهر؛ حيث تم توزيع هدايا «القرقيعان» في مجمع حياة بلازا في خيمة ليالي الخير وتنظيم مسابقة أجمل زي تراثي للفتيات والفتيان، خاص بـ «القرنقعوه»؛ حيث تم اختيار 4 مراكز الأولى بالنسبة للأولاد وست مراكز الأولى بالنسبة للفتيات وتوزيع هدايا قيّمة على الفائزين.
بدورها، أشارت الفنانة هالة السيد، مشرفة رسم بمركز إبداع الفتاة، إلى أن فعاليات «هلا رمضان» تواصلت بالإقبال الكبير نفسه، وتم خلال ليلة الاحتفال بالقرنقعوه تنظيم مسابقات في الرسم خاصة بهذه المناسبسة؛ حيث تضمّنت الرسومات ولداً وبنتاً بالزي التقليدي، مشيرة إلى أنه في الأسبوع الأخير سيتم تنظيم فعاليات خاصة بالمهارات اليدوية خاصة بتصميم بطاقة العيد وهدية العيد.
جدير بالذكر أن أكياس القرنقعوه تم تصميمها بطريقة مبتكرة تضمن رسومات بألوان مبهجة للأزياء التراثية الخاصة بالمناسبة. كما تضمّنت عدداً من الحلويات والمكسرات، بالإضافة إلى كتيب للتلوين وأقلام خشبية خاصة بالتلوين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.