الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
09:06 م بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع «طوار مول»

«قطر الخيرية» تقيم غبقة رمضانية لقادة المستقبل

الدوحة - العرب

الأربعاء، 22 مايو 2019
«قطر الخيرية» تقيم غبقة رمضانية لقادة المستقبل
«قطر الخيرية» تقيم غبقة رمضانية لقادة المستقبل
بمشاركة 50 أسرة، أقامت «قطر الخيرية» ومجمع «طوار مول» غبقة رمضانية لقادة وقائدات المستقبل، حضرها مجموعة من الإعلاميين والمدربين. صاحب الغبقة برنامج ترفيهي للأطفال احتوى على عدد من الفقرات المشوّقة التي تجاوب معها الجمهور من الأعمار كافة، وجذبت عدداً كبيراً من رواد مجمع «طوار مول» التجاري، إضافة لاحتفال بليلة «القرنقعوه».
وتهدف «قطر الخيرية» من هذا اللقاء إلى جمع أسر قادة المستقبل في جوّ رمضاني جميل، بحيث تتيح البرامج المصاحبة له فرصة للأطفال المشاركين فيه للترفيه والترويح والتعلّم، عبر البرامج التفاعلية التي تُصمم من قِبل مختصين وتربويين.
وسبق لـ «قطر الخيرية» أن أقامت خلال الشهر الكريم عدداً من الفعاليات لمكفوليها من قادة وقائدات المستقبل، وستتواصل هذه الفعاليات عقب رمضان، وهي جزء من التزام «قطر الخيرية» تجاه منتسبي هذا البرنامج من أجل تحفيزهم للتواصل مع المجتمع بصورة أكبر.
المسؤولية الاجتماعية
وقالت الدكتورة إيمان بكر، رئيسة قسم تطوير الأعمال بالمجمع، إنهم يحرصون على إقامة شراكات مجتمعية مع جميع المؤسسات التي تعمل في خدمة المجتمع المحلي؛ موضحة أن المجمع يستضيف فعاليات الشركاء باستمرار، خصوصاً في شهر رمضان، كما أن أنشطتهم تتجاوز الاستضافة إلى تسجيل زيارات إلى الشركاء، وفي هذا الصدد قاموا بزيارة إلى مؤسسة «إحسان» خلال الشهر المبارك.
وأوضحت بكر أن الغبقة التي أُقيمت اليوم تستضيف 50 أسرة بمجموع 130 شخصاً، هي جزء من برامج المسؤولية المجتمعية للمول عبر الشراكة مع «قطر الخيرية»، مؤكدة أن الهدف من هذه البرامج هو التواصل المستمر مع المجتمع لتعزيز الصلات بين الشركاء.
قيم التواصل
ومن جهتها، قالت الإعلامية إيمان الكعبي إن مشاركتها في الغبقة وليلة «القرنقعوه» مع قادة وقائدات المستقبل تعدّ احتفاء بهذه الشريحة المبهجة للأطفال، وتأكيداً لقيم التواصل خلال شهر رمضان. وأضافت الكعبي أن الاحتفال بـ «القرنقعوة» جزء من تراث أهل قطر وتشارك فيه مجموعات عديدة، وبالتالي فإن مشاركة قادة المستقبل تقوّي ارتباطهم بالمجتمع، مشيرة إلى أن برنامج اليوم يشتمل على العديد من الفقرات في جوّ أسري جميل.
برامج تحفيزية
ومن ناحيتها، قالت جواهر المانع -محفزة ومدربة في الإدارة وتطوير الذات- إن مشاركتها تمت بناء على دعوة من «قطر الخيرية»، وإن تلبية الدعوة جاءت للمساهمة في رسم الفرحة على وجوه قادة المستقبل. وأضافت أن مشاركة نجوم المجتمع والأسر في مثل هذه البرامج تمثل دعماً مهماً لهذه الفئة.
وأوضحت المانع أنها درجت على تقديم برامج تفاعلية في مثل هذه المناسبات، تحتوي على فقرات متعددة، مثل فقرة سؤال وجواب التي تحفز الأطفال على التنافس؛ مشيرة إلى أن هذه الطريقة تجمع بين التعلم والترفيه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.