الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
03:47 م بتوقيت الدوحة

آبل آيكلاود تصل إلى متجر مايكروسوفت

مواقع إلكترونية

الإثنين، 17 يونيو 2019
أبل
أبل
أعلنت آبل عن إتاحة خدمة التخزين السحابي "آيكلاود" لأول مرة في متجر مايكروسوفت (مايكروسوفت ستور). وأضافت الشركة الأميركية أن خدمة التخزين السحابي آيكلاود تم دمجها أيضا بمستكشف الملفات (فايل إكسبلورر) بويندوز 10 من أجل تسهيل عملية نقل البيانات بين الأجهزة المزودة بنظام التشغيل "آي أو أس" والحواسيب المزودة بنظام التشغيل ويندوز.

وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر للمستخدم إمكانية تحديد أي البيانات من خدمة آيكلاود التي ينبغي إتاحتها على الحاسوب في وضع عدم الاتصال بالإنترنت (أوفلاين).

يُذكر أن آيكلاود كان دائما متوفرا لنظام ويندوز، لكنه لم يكن يتيح الاندماج بالنظام بالشكل الجديد الذي يتضمن ميزة المزامنة التي تستند إلى التقنية ذاتها وراء ميزة "الملفات حسب الطلب" في خدمة التخزين السحابي لمايكروسوفت "ون درايف".

وهذا يعني أن بإمكان المستخدم الوصول إلى ملفات آيكلاود على حاسوب ويندوز 10 بدون الاضطرار إلى مزامنتها كليا مع الحاسوب الشخصي، وبالتالي توفير مساحة القرص الصلب.

وسيتيح التطبيق الجديد -الذي جاء نتيجة عمل مشترك بين آبل ومايكروسوفت- الوصول إلى الوثائق المخزنة في آيكلاود درايف، والصور من آيكلاود فوتوز (iCloud Photos) والبريد (Mail) وجهات الاتصال (Contacts) والرزنامة (Calendar) والتنبيهات (Reminders) والعلامات المرجعية في متصفح سفاري.

ويشير موقع ذا فيرج (المعني بشؤون التقنية) إلى أن هذا التعاون ما بين مايكروسوفت وآبل يعتبر أمرا مشجعا، وربما قد يكون إشارة أمل إلى أن خدمات تلفزيون آبل (آبل تي في) والموسيقى قد تظهر مستقبلا على حواسيب ويندوز.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.