الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
08:41 ص بتوقيت الدوحة

بعد التعادل المثير بملعب الماركانا أمام باراغواي

صحافة أميركا الجنوبية تثني على «الأدعم»: أداء مثالي لبطل آسيا

علي عيسى - مجتبى عبدالرحمن

الثلاثاء، 18 يونيو 2019
صحافة أميركا الجنوبية تثني على «الأدعم»: أداء مثالي لبطل آسيا
صحافة أميركا الجنوبية تثني على «الأدعم»: أداء مثالي لبطل آسيا
تصدّر المنتخب القطري المشهد في صحافة أميركا الجنوبية، بعد المستوى الفني الباهر الذي قدّمه أمام منتخب باراغواي في استهلالية مشواره لـ «كوبا أميركا» بالبرازيل. وعلّقت أكثر من صحيفة على أدائه وتعادله بهدفين لمثلهما أمام منتخب يحمل اللقب مرتين في سجلاته، ووصفت الصحافة مستوى بطل قارة آسيا بالمفاجأة في البطولة؛ إذ إنه من الصعب في بطولة كوبا أميركا أن يخرج منتخب بالتعادل بهدفين بعد تأخر بهدفين، ولكن المنتخب حققه ليتصدر المشهد في صحافة البرازيل وباراغواي والبرتغال وبوليفيا. وأفردت الصحافة مساحات واسعة للمباراة مع باراغواي، وتحدثت عن قطر بكثير من الثناء على الأداء في المباراة الافتتاحية على ملعب الماركانا الشهير. وأفردت صحيفة «باراغواي سبورتس» الباراغوانية، مساحة واسعة للحديث عن المباراة الأولى لمنتخب باراغواي وقطر في أولى مباريات المجموعة. وقالت إن قطر خطفت تعادلاً مثيراً من «الألبيروخا» في ملعب شهير هو الماركانا. وقالت الصحيفة إن قطر قدّمت مستوى مميّزاً واستحقت التعادل بأداء مثالي لمنتخب يشارك للمرة الأولى أمام منتخب عريق سبق له التتويج باللقب مرتين في تاريخه. وانتقدت الصحيفة منتخب بلادها على عدم المحافظة على التقدم بهدفين، وقالت إنه كاد يخسر المباراة.

الموقع الرسمي لـ«كوبا أميركا» يشيد بجمهور قطر
نشر الموقع الرسمي لـ «كوبا أميركا» تغريدة حملت معها صورتين لجماهير قطرية بملعب الماركانا وجماهير باراغوانية بالملعب نفسه، وقالت إن الجماهير القطرية شكلت حضوراً أنيقاً في الملعب وشجعت منتخبها حتى حقق التعادل في المباراة وكان قريباً من الفوز، والفرق بينها وبين جماهير باراغواي هو أن الجماهير القطرية لم تتوقف عن التشجيع حتى تحقق لها التعادل، بينما حضرت الباراغوانية فقط إلى الملعب للمساندة ولم تكمل المساندة وخرج منتخبها بتعادل مع الرأفة.

تعادل بطعم الخسارة
ونقلت صحيفة «وول» البرازيلية، تصريحات للاعبي المنتخب الباراغواني يقولون فيها إن التعادل مع قطر جاء بطعم الخسارة؛ نظراً لأنهم كانوا متقدمين بهدفين نظيفين، بينما لم تكن قطر قريبة من التسجيل، ولكن عندما انتفضت سجلت وأفسدت فرحتهم بالفوز، لينتهي اللقاء بالتعادل، وهو تعادل يضر بطموحات المنتخب في البطولة، حيث من الصعب التفوق على الأرجنتين وكولومبيا في المجموعة.

«دياريو» الباراغوانية: قطر لم تسمح لنا بالفوز في «الماركانا»

أثنت صحيفة «دياريو» الباراغوانية على مستوى المنتخبين الباراغواني والقطري في افتتاح مبارياتهما للمجموعة الثانية من بطولة كوبا أميركا، وقالت الصحيفة إن المنتخبين قدّما مباراة مثيرة في كل تفاصيلها، وحملت مزيداً من الفرص والأداء الجيد في الملعب وانتهت بالتعادل. وقالت الصحيفة إن التعادل جاء عادلاً بين المنتخبين، والجماهير استمتعت بالمباراة في ملعب الماركانا الشهير. وحملت الصحيفة نقداً مبطناً للمنتخب الباراغواني، وقالت إنه لم يحسن التعامل مع تقدّمه في المباراة بهدفين مع اقتراب نهاية المباراة بـ 20 دقيقة. وأضافت أن المنتخب أضاع فوزه وقطر لم تسمح له بالفوز.

«أوجوجو» البرتغالية: إدواردو ينتقد مشاركة قطر واليابان في البطولة

اهتمت صحيفة «أوجوجو» البرتغالية بمباراة «الأدعم» أمام باراغواي، التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل بعد مستوى مميّز للاعبي المنتخب القطري، الذين عادوا في النتيجة وحققوا التعادل بعد أن كانوا خاسرين بهدفين.
ونقلت الصحيفة غضب المدرب الأرجنتيني لمنتخب باراغواي إدواردو بيريزو، وقالت إنه انتقد مشاركة منتخبي قطر واليابان في البطولة، وقال إنه يجب أن تُمنع مشاركة منتخبات من خارج قارة أميركا الجنوبية وأميركا الشمالية في البطولة؛ لأنها خاصة بأميركا وتحمل اسم «كوبا أميركا» فقط.
وقالت صحيفة «غلوبو» البرازيلية إن المدرب ضد مشاركة منتخبات من خارج القارة مع منتخبات قوية، بسبب أن البطولة خاصة جداً وللتنافس الأميركي الجنوبي.

«سبورتس نت»:
قطر مفاجأة «كوبا أميركا»

اعتبرت صحيفة «سبورتس نت» الباراغوانية منتخب قطر المفاجأة في «كوبا أميركا» وهو يشارك للمرة الأولى فيها، بما قدّمه من مستوى متطوّر في مواجهة منتخب بلادها. وقالت الصحيفة إن قطر انتزعت تعادلاً مهماً وفاجأت الجميع في «كوبا أميركا»، وإن منتخب قطر يُعدّ مفاجأة. وتنبأت الصحيفة بأن يمضي المنتخب القطري في مسيرة المفاجآت بما يملكه من مستوى وعناصر جيدة.

«لاتي» البوليفية تصف «الأدعم»
بـ «المفاجأة»

قالت صحيفة «لاتي» البوليفية، إن المنتخب القطري فاجأ باراغواي وعاد للمباراة بتعادل مهم بهدفين لكل في أول مشاركة له. وأضافت أن المنتخب القطري فاجأ الجميع ولم يكن أحد يتوقع أن يكون بهذه القوة الكروية والمهارية والقدرة على تسجيل الأهداف. وأضافت الصحيفة أن المنتخب القطري يُعدّ من المنتخبات الواعدة؛ إذ حوّل تأخره بهدفين نظيفين إلى تعادل وكان قريباً من الفوز في المباراة لو أحسن استغلال الفرص.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.