الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
11:39 ص بتوقيت الدوحة

لرفع كفاءة فريق العمل وتأهيله

«‎ويزة» تنظّم دورات في الإسعافات الأولية للعمالة المنزلية

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 18 يونيو 2019
«‎ويزة» تنظّم دورات في الإسعافات الأولية للعمالة المنزلية
«‎ويزة» تنظّم دورات في الإسعافات الأولية للعمالة المنزلية
‎في إطار استكمال خطتها التدريبية، نظمت الشركة القطرية للاستقدام «ويزة» دورات تدريبية للعاملين بالشركة من فئة العمالة المنزلية على أساسيات الإسعافات الأولية، والتي تمكن من تقليل الإصابات أثناء العمل وضمان الصحة والسلامة المهنية، علاوة على المساهمة في عملية توفير الإسعاف الأولي للمصابين.
وتأتي هذه النسخة من الخطة التدريبية ضمن برامج الشركة التي تخدم الأهداف الاستراتيجية متمثلة في رفع مستوى مهارة العمالة المنزلية، وذلك من خلال العديد من البرامج التدريبية في مجال رعاية الأطفال والصحة والسلامة المهنية، إضافة إلى الأعمال المنزلية.
‎وذكرت الشركة في بيان لها أن هذه الدورة تأتي استكمالاً لسلسلة من الدورات التدريبية التي تنفذها الشركة لتدريب موظفيها في العديد من المجالات، ومن بينها هذه الدورة التي خصصت لتعريفهم بمبادئ الإسعافات الأولية، والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها حين وقوع الحوادث البسيطة في الأماكن العامة أو خلال ساعات العمل اليومي أو في مكان الإقامة.
‎وتضمنت الدورة التدريبية محاضرة نظرية للتعريف بأسس ومبادئ الإسعافات الأولية، وأهمية اكتساب المتدربين الخبرة الكافية عند وقوع الحوادث.
‎وشارك في تقديم محاضرات الدورة النظرية مدربون ومتخصصون من الهلال الأحمر القطري، والتي صاحبها تنفيذ جلسات تطبيقية توضح آلية تقديم الإسعافات الأولية، وعمل الإنعاش القلبي الرئوي، ومعالجة الجروح، ونزيف الدم، وكيفية معالجة الحروق، وضربة الشمس، والإجهاد الحراري، إضافة إلى طرق نقل المصابين.
‎وأضافت الشركة أنه علاوة على برامج التدريب الداخلي فإنه ومنذ إطلاق الخدمات الأولية للشركة، فقد سعينا لتطوير شراكات مع عدد من المؤسسات المتخصصة في العديد من المجالات بغرض تدريب وتأهيل العمالة المنزلية من خلال برامج تدريبية متنوعة في المهارات الأساسية، والسلامة المهنية، والتوعية بخصوصيات المجتمع، وذلك حتى تكون قادرة على تلبية احتياجات المستفيدين وفق أعلى المعايير.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.