الأحد 30 جمادى الأولى / 26 يناير 2020
01:56 م بتوقيت الدوحة

وقعت اتفاقية تعاون مع "اليويفا"

"سيغا" تعزز وتطور معايير النزاهة في كرة القدم الأوروبية

الدوحة - العرب

الأربعاء، 26 يونيو 2019
"سيغا" تعزز وتطور معايير النزاهة في كرة القدم الأوروبية
"سيغا" تعزز وتطور معايير النزاهة في كرة القدم الأوروبية
بن حنزاب: الاتفاقية تضخ قيماً مضافة لحماية النزاهة

وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اتفاقية تعاون مع المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا)، تستهدف تشجيع الحوار الذي يؤدي على المدى الطويل إلى حماية النزاهة في كرة القدم الأوروبية وتحديداً البطولات المنظمة تحت مظلة "اليويفا". 

كما تستهدف الاتفاقية استخدام مقومات المؤسستين لتعزيز تطوير وتنفيذ أعلى معايير النزاهة في الرياضة بصفة عامة وفي كرة القدم على وجه الخصوص في مجالات الحوكمة والنزاهة والأخلاقيات وتعزيز حماية مسابقات كرة القدم الأوروبية. 

وتأسست "سيغا" في 2016 بعد مساعٍ دامت لأكثر من أربع سنوات وأطلقها الشريك المؤسس، المركز الدولي للأمن الرياضي الذي قاد الجهود الدولية لتأسيس أول منظمة عالمية معنية بالنزاهة في الرياضة (سيغا). 

قيم نزاهة مضافة

وعلق محمد بن حنزاب، نائب رئيس "سيغا" على اتفاقية التعاون مع "اليويفا" بالقول إن من شأنها أن تضخ قيماً مضافة تتعلق بتطوير وتعزيز وحماية النزاهة في كرة القدم الأوروبية والبطولات الكبرى تحت مظلة "اليويفا"، مثل أمم أوروبا ودوري أبطال أوروبا وغيرها.

شيفيرين يتحدث 

وقال أليكسندر شيفيرين رئيس "اليويفا" إن التحديات التي تواجه الرياضة والمجتمع لا يمكن أن تحل بعمل فردي، ولذلك فإن تبادل الخبرات والمعلومات والحوار البناء هي جميعها عوامل مهمة للتأكيد على أن المنظمتين، "اليويفا" و"سيغا"، في موقف أفضل لمعالجة هذه الأمور، ومن هذه الزاوية فإن الاتفاقية مع "سيغا" تعد خطوة مهمة في هذا الاتجاه. 

من ناحيته قال إيمانويل ماسيدو ميديريوس الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) إن اتفاقية التعاون مع "اليويفا" ستفسح الطريق أمام عصر جديد للنزاهة في كرة القدم تحديداً، حيث ستفضي إلى مجموعة من برامج النزاهة التي تثري الرياضة العالمية بأعلى معايير الحوكمة والأخلاقيات في كرة القدم الأوروبية. 

وتابع ميديريوس: "اليويفا" ورئيسها السيد أليكسندر شيفيرين مستمران في تعزيز كل جوانب النزاهة في كرة القدم الأوروبية وهذا عهد مشترك بيننا، والاتفاقية ترسل إشارة قوية إلى كل الاتحادات والمؤسسات الرياضية للاهتمام بالنزاهة في الرياضة، وقد حان الوقت الآن لهذه الاتحادات والمؤسسات لتنضم إلى ركب "سيغا" و"اليويفا" وتدعم المبادرات التي من شأنها أن تضمن نظافة كرة القدم على كل المستويات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.