الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
01:11 ص بتوقيت الدوحة

العنابي في المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023

كولالمبور- قنا

الأربعاء، 17 يوليه 2019
. - مجموعة العنابي
. - مجموعة العنابي
أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 منتخب قطر بطل كأس آسيا 2019 ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات عمان والهند وأفغانستان وبنغلادش وذلك خلال حفل سحب القرعة الذي أقيم اليوم، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتم وضع منتخب قطر في المستوى الأخير حتى لا تتعارض مبارياته في التصفيات مع مشاركته في بطولة كوبا أمريكا 2020 والتي ستقام في كل من الأرجنتين وكولومبيا الصيف المقبل.

وتنص قوانين قرعة التصفيات المشتركة على تقسيم المنتخبات الـ40 المشاركة إلى خمسة مستويات على أن تضم كل مجموعة من المجموعات الـ8 خمسة منتخبات.

وتقول القوانين إن أصحاب المراكز الثمانية الأولى وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ستتأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2023 والمرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

ويمنع التقاء منتخبين من ذات المستوى في مجموعة واحدة، إذ يجب أن تضم كل مجموعة منتخبا من كل مستوى من المستويات الخمسة.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور الثاني على 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات. تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 ولغاية 9 يونيو 2020.

وبالعودة إلى المجموعات التي أسفرت عنها القرعة، ضمت المجموعة الأولى المنتخب السوري مع الصين، والفلبين، ومالديف، وغوام.. وضمت المجموعة الثانية منتخبات، الأردن، والكويت، إلى جانب أستراليا، وتايوان، ونيبال.

وفي المجموعة الثالثة حلت منتخبات العراق، والبحرين إلى جانب إيران، وهونج كونج، وكمبوديا.. وضمت المجموعة الرابعة منتخبات السعودية،إلى جانب منتخبي فلسطين، واليمن، بالإضافة لأوزبكستان، وسنغافورة.

أما في المجموعة الخامسة فقد ضمت منتخبات، نجلاديش، عمان، الهند، أفغانستان، قطر.. وفي المجموعة السادسة جاءت منتخبات، اليابان، قيرغيزستان، طاجيكستان، ميانمار، منغوليا.

وأما المجموعة السابعة فقد ضمت منتخبات الإمارات، فيتنام، تايلاند، ماليزيا، إندونيسيا.. وفي المجموعة الثامنة حلت منتخبات كوريا الجنوبية، لبنان، كوريا الشمالية، تركمانستان، سيريلانكا.

أما بالنسبة لتصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة فقد كان كالاتي المستوى الأول: إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، قطر، الإمارات، السعودية، الصين.. المستوى الثاني: العراق، أوزبكستان، سوريا، عمان، لبنان، قرغيزستان، فيتنام، الأردن.

المستوى الثالث: فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، الصين تايبيه، الفلبين...المستوى الرابع: تركمانستان، ميانمار، هونغ كونغ، اليمن، أفغانستان، المالديف، الكويت، ماليزيا.. المستوى الخامس: إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنغلادش، منغوليا، غوام، سريلانكا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.