الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
11:55 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقانون التجاري الدولي في فيينا

فيينا- قنا

الخميس، 18 يوليه 2019
. - التجارة والصناعة
. - التجارة والصناعة
شاركت دولة قطر في أعمال الدورة 52 للجنة الأمم المتحدة المعنية بالقانون التجاري الدولي "الأونسيترال" والتي بدأت الأسبوع الماضي في العاصمة النمساوية فيينا .

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة مجموعة من الأحكام التشريعية النموذجية بشأن قانون الإعسار في إطار الأونسيترال، وهو الدليل الذي يراجعه الفريق العامل الخامس المعني بهذا القانون، بهدف استخلاص أفضل الممارسات والمبادئ الرئيسية بشأن كيفية إنشاء وتنظيم الشكل القانوني لمسائل الإعسار.

كما ناقش الاجتماع مشروع قانون الأونسيترال للوساطة، والأحكام النموذجية المتعلقة بالشراكات بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى مناقشة تقرير الفريق العامل الأول المعني بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وقدم الوفد القطري المشارك في اجتماع اللجنة، برئاسة السيد هلال محمد الخليفي مدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة التجارة والصناعة، وعضوية الباحث القانوني السيد ماجد الغانم، والسكرتير الثالث في بعثة دولة قطر لدى منظمات الأمم المتحدة في فيينا الآنسة عائشة المهندي، مجموعة من الملاحظات الموضوعية على التوصيات الواردة في المشاريع التي تضمنها جدول أعمال الدورة.

وتعتبر لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقانون التجاري الدولي "الأونسيترال" الهيئة القانونية الأساسية بمنظومة الأمم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي، وتتمثل مهمتها في تحديث وتطوير ومواءمة القواعد المتعلقة بالأعمال التجارية الدولية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.