الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
10:41 ص بتوقيت الدوحة

بنك الدوحة يعين مسؤولين جدد لتعزيز قوة إداراته التنفيذية

الدوحة - العرب

الأحد، 21 يوليه 2019
بنك الدوحة يعين مسؤولين جدد لتعزيز قوة إداراته التنفيذية
بنك الدوحة يعين مسؤولين جدد لتعزيز قوة إداراته التنفيذية
أعلن بنك الدوحة أمس عن تعيين السيد بريك المري في منصب رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد، والسيد علاء أبو مُغلي رئيساً لمجموعة الخدمات المصرفية التجارية، والسيد بيتر كلارك رئيساً للعمليات.
يتماشى تعيين السيد بريك المري في منصب رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد، مع استراتيجية التقطير لبنك الدوحة، وثقافة تنمية المواهب القطرية وتعزيزها.
وسيضطلع السيد بريك -الذي شغل سابقاً منصب رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة- بدور قيادي في قطاع الأفراد، يهدف إلى تسريع تنفيذ استراتيجية التطوير، والتحول للخدمات المصرفية للأفراد، وتعزيز النمو المستدام، بالإضافة إلى تحقيق القيمة المضافة للعملاء.
ويأتي السيد علاء -الحاصل على درجة الماجستير في التمويل الإسلامي من جامعة حمد بن خليفة- إلى بنك الدوحة بسجل حافل من الخبرة المصرفية الممتدة لأكثر من 25 عاماً في مناصب قيادية متعددة في الشرق الأوسط وآسيا، اكتسبها من خلال عمله السابق في بنك بروة، وبنك الاتحاد الوطني، والبنك الإسلامي الآسيوي، وبنك قطر الوطني.
هذا، ويتوافق تعيين السيد بيتر جون كلارك كرئيس للعمليات مع استراتيجية بنك الدوحة الهادفة إلى استقطاب أفضل الكوادر المهنية من ذوي الخبرات العالمية والكفاءات المهنية المميزة في القطاع المصرفي. وسيتولى السيد كلارك مهام صياغة وتطوير خطط النمو للأنظمة التشغيلية في بنك الدوحة، وقيادة استراتيجية التحول الرقمي، لتقديم حلول مبتكرة قائمة على التكنولوجيا، وطرح أفضل العروض القيمة في السوق.
وقد حصل السيد كلارك على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية من جامعة ساسكس، ويتمتع بمستوى عالٍ من الخبرة الدولية التي تراكمت على مدار 33 عاماً من خلال عمله في العديد من المناصب التنفيذية على مستوى العالم، مثل: بنك ستاندرد تشارترد، وبنك «إتش بي سي».
وتعليقاً على تعيين مسؤولين تنفيذيين جدد، قال الدكتور ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: «نحن سعداء لانضمام السيد علاء أبو مُغلي، والسيد بيتر كلارك إلى فريق بنك الدوحة، كما أننا سعداء لتولي السيد بريك المري منصبه الجديد، وبلا شك، فإن خبراتهم ومهاراتهم العالية التي اكتسبوها خلال مسيرتهم المهنية وقدراتهم الفائقة على استقطاب فرص الأعمال المتميزة في القطاع المصرفي، بالإضافة إلى سمات شخصياتهم القوية، ستعزز قدرتنا على تلبية احتياجات عملائنا، وتزويدهم بمنتجات مصرفية مبتكرة وعالية الجودة، تنفيذاً لاستراتيجية التطوير والتحول التي ينتهجها البنك».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.