الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
09:46 ص بتوقيت الدوحة

شملت 23 متدربة من 11 إدارة بـ «الداخلية»

تخريج الدفعة الثانية من المدربين المعتمدين في «السمعة المؤسسية»

الدوحة - العرب

الأحد، 21 يوليه 2019
تخريج الدفعة الثانية من المدربين المعتمدين في «السمعة المؤسسية»
تخريج الدفعة الثانية من المدربين المعتمدين في «السمعة المؤسسية»
احتفلت وزارة الداخلية، أمس الأول، بتخريج دورة إعداد مدربين في السمعة المؤسسية للعنصر النسائي. استمرت الدورة لمدة أسبوعين، بمشاركة 23 متدربة (ضباط، ورتب أخرى، ومدنيات) من 11 إدارة من إدارات الوزارة، ونفّذتها إدارة العلاقات العامة وإدارة التخطيط والجودة ومعهد تدريب الشرطة بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام.
واستهدفت الدورة تمكين المشاركات من ثقافة السمعة المؤسسية؛ حتى يسهمن في نشرها وسط الجمهور الداخلي بالإدارات المختلفة في الوزارة.
وتناولت الدورة التي قدّمها خبير الاتصال المؤسسي أحمد عودة، مجموعة من الموضوعات ذات الارتباط بتعزيز الصورة الذهنية، وإدارة السمعة المؤسسية، والعلاقات العامة، والاتصال الداخلي، ونظريات الاتصال ذات العلاقة بعملية ذكاء السمعة المؤسسية، إلى جانب الصورة الذهنية والثقافة المؤسسية، فضلاً عن الشق الرئيسي الخاص بالسمعة المؤسسية، ونماذج القياس للسمعة، ودورة حياة السمعة المؤسسية، ودور المدربين في تعزيز السمعة المؤسسية من خلال عملية نقل المعرفة ونشرها وسط منتسبي الوزارة.
كما تطرقت الدورة إلى تجربة الوزارة في مشروع المؤسسية، الذي أهّلها لتنال شهادة إنجاز من معهد السمعة الأميركي بوصفها أول وزارة داخلية في العالم تنفّذ مشروع السمعة المؤسسية وتدمجه في استراتيجيات عملها وخططها التشغيلية عام 2016.
وقالت الشيخة العنود بنت فيصل آل ثاني -رئيسة قسم الدراسات الإعلامية بإدارة العلاقات العامة- إن الدورة تأتي استكمالاً للمرحلة الثانية في مشروع السمعة المؤسسية، والخاصة بنشر ثقافة السمعة وسط الجمهور الداخلي. مشيرة إلى أن المجموعة المتخرجة تمثّل الدفعة الثانية في إعداد المدربين، حيث سبقتها دورة للعنصر الرجالي، ليصبح عدد المدربين في مجال السمعة 46 مدرباً يتوزعون على مختلف الإدارات بالوزارة، خاصة الإدارات ذات التعامل المباشر مع الجمهور.
وأوضحت أن الخريجات سوف يقمن بمهمة نشر السمعة المؤسسة وثقافتها داخل الإدارات. لافتة إلى أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في المشروع، من خلال إنشاء مكتب متخصص للسمعة المؤسسية بإدارة العلاقات العامة يتولى تنفيذ البرامج والأنشطة والخطط الخاصة بالمشروع، بالتعاون والتنسيق مع إدارة التخطيط والجودة بالوزارة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.