الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
05:22 م بتوقيت الدوحة

352.2 مليون ريال أرباح "الخليجي" للنصف الأول من 2019

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 23 يوليه 2019
. - الخليجي
. - الخليجي
أعلن بنك الخليج التجاري "الخليجي"، نتائجه المالية لفترة النصف الأول من العام الجاري والمنتهية في 30 شهر يونيو، حيث حقق صافي ربح بلغ 352.2 مليون ريال، مقابل 335.3 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي، مسجلا زيادة بنسبة 5 بالمائة على أساس سنوي.

وبلغ العائد على السهم 0.10 ريال في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 0.09 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

وأكد سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الخليج التجاري، أن النصف الأول من العام الجاري كان ناجحا بالنسبة للبنك حيث تمكن من التحرك بفعالية والاستفادة من الفرص المتاحة خلال هذه الفترة، كما أنه بفضل الاقتصاد القطري القوي والسليم، استطاع القطاع المصرفي تحقيق نمو لافت، مما يمنح الثقة الأكبر للبنك بقدرته على تحقيق أهدافه لهذا العام.

من جانبه، أفاد السيد فهد آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الخليج التجاري، أن البنك يواصل تحقيق نمو ثابت في نتائج النصف الأول من عام 2019، والتي تمثل ثمرة الجهود الرامية إلى اختيار الأصول بشكل مدروس وإدارة هوامش الأرباح، مبينا أنه بتحقيق هذه النتائج، واصل البنك الحفاظ على قاعدة فعالة للتكاليف وبناء احتياطات مالية كافية.

ولفت إلى أن البنك واصل إحكام السيطرة على المصاريف وإدارتها بشكل فاعل، حيث انخفضت المصاريف التشغيلية في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 3% على أساس سنوي، وبلغت نسبة التكاليف إلى الدخل 27.2 %، وهي واحدة من أقل النسب بين البنوك القطرية.

وأوضح أنه لا تزال جودة الائتمان في مركز الصدارة على جدول أعمال البنك، وفي ظل الاستمرار على اتباع نهج متحفظ في تكوين المخصصات، انخفضت أعباء المخصصات بنسبة 38% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتوقع أن يحقق البنك المزيد من النمو في النصف الثاني من العام الجاري، مما سيكون له أثر إيجابي على بيانات الدخل ونمو البنك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.