الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
05:03 م بتوقيت الدوحة

وكيل التجارة والصناعة يلتقي بوزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 24 يوليه 2019
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
التقى سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة اليوم الأربعاء 24 يوليو 2019، سعادة السيد استيفان رادو أوبريا وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال بجمهورية رومانيا والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارتهم للبلاد.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما تم تسليط الضوء على التطورات التي شهدها الاقتصاد القطري خلال السنوات الماضية، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كافة القطاعات، والتشريعات التي أقرتها الدولة، والمبادرات التي أطلقتها في سبيل دعم القطاع الخاص بما من شأنه زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة واستقطاب المزيد من الشركات الرومانية إلى السوق القطرية.

هذا وقام وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال بجمهورية رومانيا والوفد المرافق بجولة في مركز النافذة الواحدة بمقر الوزارة، تعرفوا خلالها على الإجراءات والخدمات التي تقدمها، وما توفره من تسهيلات وخدمات للمستثمرين، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص، وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر وجمهورية رومانيا ترتبطان تجارياً بعدد من الاتفاقيات، كاتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام 2018 ما يقرب من 270.4 مليون ريال قطري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.