السبت 22 ذو الحجة / 24 أغسطس 2019
02:38 م بتوقيت الدوحة

مرتزقة الإمارات ينهبون المنازل في عدن

وكالات

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019
مرتزقة الإمارات ينهبون المنازل في عدن
مرتزقة الإمارات ينهبون المنازل في عدن
كشفت مصادر يمنية في عدن أن ميليشيات «الحزام الأمني» -المدعومة إماراتياً- دهمت العديد من منازل اليمنيين ونهبت محتوياتها.
وذكرت مصادر محلية لشبكة «الجزيرة» الأخبارية، أن عناصر من ميليشيات «الحزام الأمني» قامت، خلال اليومين الماضيين، باقتحام منازل تابعة لمسؤولين في الحكومة اليمنية الشرعية بمحافظة عدن، وذلك بعد الإطاحة بالحكومة في العاصمة المؤقتة بتواطؤ إماراتي وصمت سعودي، وفقاً لمسؤولين يمنيين.
وأفادت بأن مسلحي «الحزام الأمني» اقتحموا منزل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، ونهبوا محتوياته، كما اقتحموا منزل وزير النفط أوس العود.
وشملت الاقتحامات التي نفّذها مسلحو «الحزام الأمني» منازل عدد من القادة العسكريين والمسؤولين في الحكومة الشرعية.
وكان شهود عيان قالوا إن قوات الحزام الأمني نهبت أسلحة ألوية الحماية الرئاسية والمرافق التابعة للقصر الرئاسي في منطقة معاشيق، بعد توقف الاشتباكات. ويسود هدوء حذر معظم مديريات العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، تخللته اشتباكات محدودة فجر أمس الاثنين.
وقال سكان محليون لوكالة «الأناضول» للأنباء إن الهدوء يسود معظم مديريات عدن، بعد أربعة أيام من المعارك العنيفة، بين قوات الحكومة الشرعية من جهة وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي. وأضافوا أن الحياة عادت إلى معظم الشوارع، فيما اكتظت سواحل المدينة بالزوار، وفتحت بعض المحلات التجارية وملاهي الأطفال أبوابها في أكثر من مكان.
إلى ذلك، قال الناطق باسم ميليشيات الانقلابيين -المعروفة بالمجلس الانتقالي الجنوبي- نزار هيثم، إن الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن باتت مستقرة، وإن مجلسه يبذل جهوداً كبيرة في اتجاه تطبيع الحياة بالمدينة.
وتأتي تصريحات المتحدث باسم «الانتقالي الجنوبي» عقب اشتباكات استُخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، شهدها حي السعادة بمدينة خور مكسر، فجر الاثنين، عقب قدوم قوة من الحزام الأمني إلى منزل مستشار وزير الداخلية غسان الزامكي، بحسب سكان محليين، دون مزيد من التفاصيل. إلا أن مصدراً في «الحزام الأمني» قال لـ «الأناضول» إن مطار عدن، القريب من المكان، تعرّض لإطلاق نار، الأمر الذي دفع قوة من الحزام لضبط المهاجمين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.