السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
04:24 م بتوقيت الدوحة

يكتفي بحصة واحدة اليوم

تشافي يفكّر في بدائل الثلاثي لـ «السوبر»

الدوحة - العرب

الجمعة، 16 أغسطس 2019
تشافي يفكّر في بدائل الثلاثي لـ «السوبر»
تشافي يفكّر في بدائل الثلاثي لـ «السوبر»
يضع تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، الليلة، اللمسات الأخيرة على فريقه، قبل كأس الشيخ جاسم (السوبر) أمام منافسه الدحيل بطل كأس الأمير، وذلك عبر الحصة التدريبية الوحيدة التي تسبق المواجهة، بعد أن منح الفريق إجازة 24 ساعة أمس؛ رغبة منه في التقاط الأنفاس بعد المردود المضاعف الذي أظهره الفريق في لقاء ثمن نهائي دوري أبطال آسيا أمام الدحيل وفوزه الكبير (3-1).
واكتفى «الزعيم» بتدريبات فك العضلات أمس الأول، وسيكون هاجس تشافي البحث عن لقب السوبر الذي سيكون الأول له في مشواره التدريبي. ورغم أن السد يمر بأفضل أيامه بعد أن رد الدين للدحيل؛ الذي كان فاز عليه في نهائي كأس الأمير باستاد الجنوب في مايو الماضي؛ فإن غياب نجوم أساسيين يجعل المدرب الإسباني يفكر في البدائل المناسبة التي تعوّض غياب الجزائري بغداد بونجاح، والمدافع الدولي طارق سلمان، والظهير حامد إسماعيل، والثلاثي يمثل ركيزة مهمة في تشكيلة السد.
وتشير التوقعات إلى احتمال الاعتماد على عبدالعزيز الأنصاري في المقدمة، كما من المرجّح مشاركة خوخي بوعلام من البداية أساسياً، علاوة على وجود عدة خيارات تتمثل في هاشم علي وعلي أسد وأحمد سيار. وربما يلجأ تشافي إلى إراحة الحارس سعد الشيب والدفع بمشعل برشم، حرصاً منه على إعطاء برشم دفعة معنوية كبيرة وحفاظاً على سعد الشيب للقاء النصر السعودي في 26 أغسطس الحالي ضمن ربع نهائي «الآسيوية».
ويسعى السد إلى تكرار ما فعله في النسخة قبل الماضية حين تغلّب على الدحيل برباعية مقابل هدفين، محققاً لقبه الرابع عشر في تاريخ المسابقة. ويريد السد، الذي يعتبر أول نادٍ يفوز بالسوبر في نسخته الجديدة بموسم 2014-2015 وتغلب على الدحيل (3-2)، أن يؤكد تفوقه على منافسه في الآونة الأخيرة.
من جهتها، أعلنت جماهير «الزعيم» وقوفها بجانب فريقها في لقاء السوبر غداً، أملاً في تحقيق أول ألقاب «الزعيم» في الموسم الجديد، خاصة أن الفريق يمرّ بفترة زاهية عقب صعوده إلى ربع نهائي «الآسيوية» ومشاركته ممثلاً للكرة القطرية في كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر ديسمبر المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.