السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
09:46 ص بتوقيت الدوحة

السد يهزم الدحيل ويتوج ببطولة كأس الشيخ جاسم "كأس السوبر"

قنا

السبت، 17 أغسطس 2019
السد يهزم الدحيل ويتوج ببطولة كأس الشيخ جاسم "كأس السوبر"
السد يهزم الدحيل ويتوج ببطولة كأس الشيخ جاسم "كأس السوبر"
 توج فريق السد بلقب بطولة كأس الشيخ جاسم "كأس السوبر" لكرة القدم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، بعد فوزه على الدحيل (1-صفر) في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
ويدين السد بفوزه وحصده لأول ألقاب الموسم الجديد إلى لاعب وسطه علي أسد صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (13) .
وواصل السد بهذا الفوز تفوقه على الدحيل بعدما فاز عليه الثلاثاء الماضي (2-1) في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا وتأهل إلى الدور ربع النهائي، بعدما انتهت مباراة الذهاب في ملعب الجنوب بالوكرة (1-1).
ويعد الفوز هو الثالث للسد على الدحيل في رابع نهائي يجمعهما في نهائي بطولة كأس الشيخ جاسم ، بعد الفوز موسم (2014 -2015) بثلاثة أهدف مقابل هدفين وفي موسم (2017-2018) بأربعة أهداف مقابل هدفين ، فيما فاز الدحيل في مناسبة واحدة في موسم (2015 -2016) بأربعة أهداف مقابل هدف.
وشارك السد في نهائي بطولة كأس الشيخ جاسم "كأس السوبر" بصفته بطلا للدوري في الموسم الماضي بعدما تصدر جدول الترتيب برصيد 57 نقطة بفارق سبع نقاط أمام الدحيل، فيما شارك الدحيل في البطولة بصفته بطلا لكأس أمير قطر وذلك بعد فوزه على السد (4-1) في المباراة النهائية .
ويعد هذا اللقب هو الأول للإسباني تشافي هيرنانديز الذي تولى تدريب السد عقب اعتزاله اللعب بنهاية الموسم الماضي، وذلك بعد إنجاز قيادة الفريق للدور ربع النهائي الأسبوع الماضي وعلى حساب الدحيل بالذات.
جاءت مباراة نهائي كأس السوبر جيدة المستوى في شوطها الأول خاصة من جانب السد الذي تفوق أداء ونتيجة وصنع العديد من الفرص لكنه سجل هدفا واحدا، في المقابل لم يظهر الدحيل بمستواه، فيما كان الشوط الثاني متوسط المستوى من جانب الفريقين وشهد خشونة خاصة من لاعبي الدحيل ليطرد حكم المباراة سعود العذبة كلا من لويس مارتن (67) وعاصم مادبو (90+2) لاعبي الدحيل بعد حصول كل لاعب على انذارين.
شهد الشوط الأول إثارة كبيرة في دقائقه الأولى، حيث أهدر هاشم علي فرصة هدف مبكر بعدما انفرد بمرمي الدحيل وسدد قوية لكن الحارس كلود أمين تصدى لها ببراعة (5)، لترتد الكرة لهجمة مرتدة سريعة للدحيل انفرد على أثرها البرازيلي ايدميلسون جونيور بمرمي السد ولكنه سدد في جسد الحارس سعد الدوسري (6).
وتبادل الفريقان الهجوم، حيث سدد العراقي مهند علي قوية أنقذها خوخي بوعلام مدافع السد وهي في طريقها للمرمي (10)، لترتد الكرة إلى هجمة منظمة للسد قادها أكرم عفيف الذي مر بصورة جميلة من الجانب الأيسر وراوغ أكثر من مدافع قبل أن يمرر عرضية متقنة لزميله علي أسد انفرد على اثرها بالمرمي وسدد قوية على يسار كلود أمين حارس الدحيل (13) مسجلا هدف التقدم لفريقه.
وكاد الدحيل أن يدرك التعادل سريعا بعدما مرر علي عفيف عرضية متقنة قابلها البرازيلي جونيور برأسه قوية في مرمي السد لكن الحارس سعد الدوسري حولها لركنية لم يستفد بها لاعبو الدحيل (16)، تلى ذلك تسديدة قوية من العراقي مهند مرت فوق العارضة (22).
ومع مرور الوقت دانت السيطرة للاعبي السد الذين صنعوا العديد من الفرص ولكن دون جدوى، حيث أهدر هاشم علي فرصة محققة بعدما سدد فوق العارضة (29) ، تلى ذلك هجمة مرتدة انفرد على أثرها علي عفيف بالمرمي لكنه سدد بجوار القائم الأيمن لمرمي الدحيل (33) ، ثم انفرد هاشم علي مجددا بمرمي الدحيل ولكن كلود أمين تألق وتصدى لتسديدته ببراعة (36) ، وبعدها مباشرة سدد حسن الهيدوس كرة لوب في مرمي الدحيل من فوق الحارس كلود امين لكنه حولها بصعوبة لركنية (37)، وأيضا أخفق علي أسد في إحراز هدف ثان له ولفريقه بعدما انفرد بمرمي الدحيل وسدد بجوار القائم الأيمن (42).
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط كاد الدحيل أن يخطف التعادل حيث أهدر العراقي مهند علي فرصة محققة بعدما سدد بجوار القائم الأيمن (44)، ثم أهدر التونسي يوسف المساكني فرصة هدف محقق بعدما قابل عرضية علي عفيف برأسه لتمر بجوار المقص الأيمن لمرمي سعد الدوسري (45).
وعلى عكس الشوط الأول جاء الثاني أقل إثارة وكذلك أقل أداء من جانب الفريقين، حيث انحصرت الكرة وسط الملعب قبل أن يحصل حسن الهيدوس فرصة هدف بعدما انفرد بمرمي الدحيل ولكنه سدد بطريقة سيئة في جسد الحارس كلود أمين (55) .
وحاول الدحيل في أكثر من مناسبة لإدراك التعادل حيث سدد العراقي مهند علي بجوار القائم الأيمن لمرمي السد (60) ، تلى ذلك تسديدة قوية من علي عفيف أفضل لاعبي الدحيل في المباراة ولكن حارس السد سعد الدوسري أمسك الكرة ببراعة (70) ، ثم سدد التونسي المساكني قوية مرت بعيدة عن مرمي السد (72).
وكاد السد ان يحسم اللقاء بهدف ثان بعدما مر أكرم عفيف من الجانب الأيمن وانفرد بالمرمي ولكنه سدد قوية لتمر الكرة بصورة عرضية بجواء القائم الأيمن (75) ، فيما رد علي عفيف للدحيل بتسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمي السد (81) ، تلى ذلك تسديدة من التونسي المساكني لكن سعد الدوسري حارس السد تصدى للكرة ببراعة (84) .
وفي الدقائق الأخيرة كاد الكوري نام تي هي لاعب السد أن يحسم المباراة ويسجل الهدف الثاني لفريقه بعدما انفرد بمرمي الدحيل وراوغ الحارس كلود أمين، لكنه تأخر في التسديد ليخطفها الدفاع، لكنها الكرة ارتدت لعبدالعزيز الأنصاري لاعب السد الذي سدد فوق العارضة والمرمي خالي من حارسه (87) .
وفي الوقت بدل الضائع أهدر البديل محمد مونتاري فرصة هدف قاتل للدحيل بعدما استلم كرة متقنة من زميله البرازيلي جونيور، ولكنه تباطئ وسدد في قدم بيدور ميجل مدافع السد الذي أنقذ فريقه من هدف التعادل (90+1).
وشهدت المباراة طرد لاعبين من الدحيل لويس مارتن وعاصم مادبو بعد حصول كل لاعب على انذارين.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.